رئيس التحرير: عادل صبري 11:06 صباحاً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالصور.. "عرب": الثقافة ضرورة لعودة السياحة إلى مصر

بالصور.. عرب: الثقافة ضرورة لعودة السياحة إلى مصر

فن وثقافة

د.صرب عرب يتفقد قصر ثقافة الغردقة

في افتتاح قصر ثقافة الغردقة..

بالصور.. "عرب": الثقافة ضرورة لعودة السياحة إلى مصر

كرمة أيمن 03 نوفمبر 2013 09:17

قال د.صابر عرب وزير الثقافة، إن قصر ثقافة الغردقة يلعب دورا هاما جدا في تنشيط السياحة في منطقة البحر الأحمر، مؤكدا على ضرورة تفعيل الدور الثقافي لخدمة السياحة.

 

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها وزير الثقافة لزيارة قصر ثقافة الغردقة، وصاحبه في تلك الجولة د.محمد رضا الشيني نائب رئيس الهيئة، وبرفقته سعد فاروق رئيس إقليم جنوب الصعيد الثقافي، ومحمود عبد العزيز مدير عام فرع ثقافة البحر الأحمر.

 

بدأت مراسم التفقد باستقبال الحضور بعزف المزمار البلدي والربابة والتنورة، تلا ذلك عرض فني لكورال أطفال قصر الثقافة بالساحة الكبرى بالقصر، ثم توجه الجميع لافتتاح معرض فن تشكيلي لفناني المحافظة الذى ضم أعمالاً فنية متنوعة ومتميزة، بالإضافة لمجموعة فنية رائعة من فنون الصناعة اليدوية للحلي.

ثم قام الحضور بتفقد الفندق الملحق بقصر الثقافة والمكون من ثلاثة أدوار تضم 42 غرفة فندقية بعدد أسرة 96 ما بين غرف مفردة ومزدوجة وسويت ومجهز للتشغيل.

فيما نوه د.رضا الشيني إلى أن الهيئة سوف تقوم بإسناد إدارة هذا الفندق وتشغيله إلى إحدى الشركات المتخصصة في إدارة الفنادق والمطاعم حتى يتحقق الهدف المرجو من إنشائه وربطه بالصرح الثقافي الذي يحتضنه، وبهذا تتكامل الثقافة والسياحة معاً.

وأكد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، على حرص السائحين لاقتناء تلك المنتجات اليدوية لما فيها من فن ومهارة، كما طالب بضرورة إنشاء مركز متخصص لتلك الصناعة تحت إشراف مدربين مهرة حتى يتم الحفاظ على ذلك الفن من الاندثار وتسويقه.

واختتمت الزيارة بتقديم احتفالية فنية على مسرح القصر تضمنت فقرة للتخت الشرقي وفقرة لفرقة قنا للآلات الشعبية.

الجدير بالذكر أن القصر وملحقاته تبلغ مساحتها الكلية 9000 متر مربع بتكلفة إجمالية تبلغ 48 مليون جنيه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان