رئيس التحرير: عادل صبري 11:15 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بعد تخفيف الحكم.. شروق عبد العزيز "الحقيقة الغائبة"

بعد تخفيف الحكم.. شروق عبد العزيز الحقيقة الغائبة

فن وثقافة

الفنانة شروق عبد العزيز

بعد تخفيف الحكم.. شروق عبد العزيز "الحقيقة الغائبة"

كرمة أيمن 06 نوفمبر 2016 12:04

نفت الفنانة شروق عبد العزيز، كافة التهم المنسوبة إليها بتهمة ممارسة الدعارة، لتقضي أمس محكمة الاستئناف بتخفيف حكم الحبس لمدة 6 أشهر، بدلًا من سنة.

وترجع الواقعة إلى 21 أكتوبر الماضي، عندما ألقي القبض على شروق عبد العزيز، بعد ورود معلومات إلى رجال الإدارة العامة لمكافحة الآداب بوزارة الداخلية تفيد بعمل الفنانة المذكورة في الدعارة.

وعرضت الممثلة على نيابة قصر النيل، ونفت التهمة عن نفسها، وقالت أنها قابلت المخبر السري التابع لوزارة الداخلية على سبيل الهزار، ليس أكثر وليس بغرض ممارسة الرذيلة معه.

وكشفت تحقيقات النيابة أن أحد المخبرين تواصل مع الممثلة عبر تطبيق "واتس آب" وطلب ممارسة الرذيلة معها مقابل المال، فطلبت منه الحصول على مبلغ 300 دولار أمريكي مقابل ذلك، وإتفقت معه على أن يلتقيا في منطقة الزمالك بالقاهرة.

ومن المعروف أن الفنانة شروق عبد العزيز، مثيرة للجدل ولها عدة أراء سياسية تهاجم السلطة الحاكمة.

كما تقوم شروق، بنشر مقاطع فيديو عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تنتقد النظام، وخاصة جهاز الشرطة، وممارساته ضد المعارضة والسجناء والمواطنين.

في ذكرى عيد ميلادها هذا العام، نشرت عبر صفحتها الشخصية على موقع "فيس بوك" مقطعًا هاجمت فيه الشرطة، وقالت به"النهاردة عيد ميلادي، بس أنا مينفعش أحتفل بيه وفي واحد دمه مهدور على إيد (...) من الشرطة، وبحب أقولهم كل سنة وانتوا (...)، وكل سنة وانتوا (...) ناس في مصر"، وأعلن وقتها مجموعة من أمناء الشرطة عزمهم على مقاضاتها.

كما كتبت في ذكرى ثورة 25 يناير: "من إغتصاب معاقة ذهنيًا في قسم شرطة إمبابة، لا يخدش الحياء، مقتل طبيب الإسماعيلية على يد ضباط الشرطة بعد تعذيبه، لا يخدش الحياء، مقتل طفل بالمنيا على إيد أمين شرطة، لا يخدش الحياء، مقتل شاب داخل قسم شرطة رشيد بعد تعرضه للتعذيب، لا يخدش الحياء، مقتل سندس وشيماء الصباغ بدم بارد، لا يخدش الحياء، ده غير آلاف الحالات الفردية للتعذيب في جميع أقسام الشرطة، كل ده لا يخدش الحياء، إعتقال شباب الثورة ورميهم في السجون لمدة سنة وسنتين بدون محاكمات، لا يخدش الحياء، أكثر من 40000 معتقل سياسى موجودين في سجون الدولة ، كل الرقم المرعب ده لا يخدش الحياء، القبض علي الصحفيين وتوقيف النشطاء ومنعهم من السفر، وحتى الأطفال لم يسلموا من الإعتقال، كل الحاجات دي لا تخدش الحياء، وزير خارجية End of the text، ووزير تعليم مش عارف الفرق بين ذ و ز، ء، حياة سياسية ميتة إكلينيكيا، ومقفولة بالضبة والمفتاح ومافيش أى متنفس للشباب وقبضة أمنية رهيبة، تقتل الناس بدون حساب، كل ده لا يخدش الحياء، إنما شابين عملوا فيديو ساخر بينفسوا فيه عن همهم إعتبرته دولة السيسى خدش للحياء.

وشاركت الفنانة شروق عبد العزيز في عدد من الأعمال الفنية منها فيلم "شكة دبوس" و"فص ملح وداخ"، ومسلسل "مزاج الخير".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان