رئيس التحرير: عادل صبري 08:28 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الحزب الديمقراطي الاجتماعي يٌطلق "مدرسة المصري للفنون"

الحزب الديمقراطي الاجتماعي يٌطلق  مدرسة المصري للفنون

فن وثقافة

تدشين مدرسة المصري للفنون

الحزب الديمقراطي الاجتماعي يٌطلق "مدرسة المصري للفنون"

آية فتحي 05 نوفمبر 2016 16:32

أطلق الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي "مدرسة المصري للفنون"، وذلك أمس الجمعة 4 نوفمبر 2016 بحضور رئيس الحزب فريد زهران، ونائبه المهندس باسم كامل باﻹضافة إلى قيادات وأعضاء الحزب.

وحضر الحفل وليم سيدهم، مدير مدرسة النهضة للفنون، والروائي فتحى إمبابى، والملحن الموجى الصغير، و الملحن الشاب تامر عامر، الذي قدم مجموعة من الأغاني الوطنية من ألحانه وكلمات وائل سويدان.

وأطرب الحضور الفنان سعيد عدنان وفرقته من دار الأوبرا المصرية، حيث قدم مجموعة من الأغاني الوطنية للفنان عبد الحليم حافظ.

وعرضت فرقة "المصري للفنون" بعض مواهب أعضائها من تمثيل وغناء وأداء شعري، وألقى هاني إسحق، أحد مؤسسي المدرسة وعضو المجلس الأعلى للثقافة مجموعة من أشعاره.

وتبدأ المدرسة نشاطها الفني والثقافي بإقامة ورش عمل في قطاعاتها المختلفة والتي تنقسم إلى قطاع الأدب والنقد، ويقدم ورش عمل في الرواية والقصة القصيرة والشعر، وقطاع الإعلام، ويقدم ورش عمل في صياغة الخبر وكتابة المقال وإجراء التحقيق الصحفي والإذاعي.
 

كما تقدم المدرسة ورش عمل خاصة بقطاع الفنون التشكيلية والديكور والمشغولات اليدوية، باﻹضافة إلى الورش التي يقدمها قطاع الفنون البصرية والأدائية وتختص بالتدريب على التصوير الفوتوغرافي والسينمائي وأخرى في التمثيل والإخراج وورش عمل للتدريب على العزف، وورش لكتابة السيناريو.


بالإضافة إلى تقديم الأمسية الغنائية والشعرية التي ستقام في الجمعة الأخيرة من كل شهر بمقر الحزب بالقاهرة وتبدأ أولى فعالياتها يوم 25 نوفمبر، كما ستقام في باقي المحافظات على مدار الشهر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان