رئيس التحرير: عادل صبري 12:21 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

اليوم.. افتتاح معرض الصناعات الثقافية بين مصر والصين

اليوم.. افتتاح معرض الصناعات الثقافية بين مصر والصين

فن وثقافة

معرض للحرف التراثية

اليوم.. افتتاح معرض الصناعات الثقافية بين مصر والصين

كرمة أيمن 03 نوفمبر 2016 10:17

يفتتح الكاتب الصحفي حلمي النمنم؛ وزير الثقافة، وسونج أى قوه سفير جمهورية الصين الشعبية بالقاهرة، فعاليات معرض الصناعات الثقافية "مصر ـ الصين" و"تشيزن"، وذلك في الخامسة من مساء اليوم الخميس 3 نوفمبر، بمركز الحرف التقليدية بالفسطاط.

وينظم المعرض قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتورة نيفين الكيلاني، قطاع العلاقات الثقافية الخارجية برئاسة الدكتور أيمن عبد الهادي، وبالتعاون مع المركز الثقافي الصيني في مصر، ويستمر حتى 6 نوفمبر.

ويعد هذا المعرض الأول من نوعه في مصر، والذي يقام ضمن فعاليات الصين" عام مصر الصين 2016، ويتضمن العديد من الفعاليات الثقافية والفنية، ويهدف إلى التعريف بالحرف اليدوية والفنون التراثية الموجودة في كلا البلدين، وفتح قنوات تواصل بين الصناع والفنانيين.

ويضم الجناح الصيني مقتنيات تراثية ومنتجات يدوية وأعمال فنية لعدد من كبار الفنانين والحرفيين من الصين، بالإضافة إلى أدوات الطباعة الصينية علي مر العصور.

ويتضمن الجناح المصري معرضًا لمنتجات مركز الحرف التقليدية بالفسطاط، بالإضافة إلى معرض خاص للأعمال التراثية واليدوية لكبار الفنانين ومنها مقتنيات للفنان الراحل سعيد الصدر، وأعمال عدد كبير من الفنانين منهم الدكتورة سهير عثمان، الدكتور محمد زينهم، الدكتورة زينب سالم، الدكتور مصطفي عبد الرحيم، الدكتور وليد أنسي، الدكتور محمد حسن، الدكتور مجدي عبد العزيز، الدكتورة ثناء عز الدين، الدكتورة مني عبد الوهاب، بالإضافة إلى العديد من المنتجات اليدوية والحرف التراثية من عدد من محافظات مصر.

وتقام خلال أيام المعرض العديد من الفعاليات الفنية المشتركة بين مصر والصين منها عروض فنون شعبية لمختلف محافظات مصر من الوجه البحري، والقبلي، وسيناء، حيث تشارك فرقة التنورة التراثية، فرقة العريش للفنون الشعبية، فرقة أسوان للفنون الشعبية، فرقة الشرقية للفنون الشعبية، كما تشارك الصين بعروض السحر والسيف علي مدار أيام الإحتفالية.

ويصاحب المعرض العديد من الورش التفاعلية في مجالات الخزف، والحرف التقليدية لفنانين وحرفين من مصر والصين.

وتستمر فعاليات معرض الصناعات الثقافية "مصر ـ الصين" حتى 6 نوفمبر، من الساعة الحادية عشر صباحًا وحتي السادسة مساءً.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان