رئيس التحرير: عادل صبري 11:34 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الروائي واسيني الأعرج ضيف معرض الجزائر الدولي للكتاب

الروائي واسيني الأعرج ضيف معرض الجزائر الدولي للكتاب

فن وثقافة

الروائي واسيني الأعرج

الروائي واسيني الأعرج ضيف معرض الجزائر الدولي للكتاب

آية فتحي 01 نوفمبر 2016 09:42

يلتقي الروائي واسيني الأعرج بقرّائه و محبيه من زوار الصالون الدولي للكتاب بالجزائر بمناسبة إطلاق الطبعة الجزائرية من روايته "نساء كازانوفا"، وذلك اليوم الثلاثاء الموافق 1 نوفمبر 2016،  في جناح المؤسسة الوطنية للفنون المطبعية.

واسيني الأعرج جامعي وروائي جزائري،  يشغل اليوم منصب أستاذ كرسي في جامعة الجزائر المركزية، وجامعة السوربون في باريس، يعتبر أحد أهمّ الأصوات الروائية في الوطن العربي.
 

ومن أشهر أعماله رواية "البوابة الحمراء"، رواية "طوق الياسمين"، رواية "ما تبقى من سيرة"، رواية "نوار اللوز"، رواية "مصرع أحلام مريم الوديعة"، وراوية "ضمير الغائب".
 

يذكر أن المعرض تم افتتاحه يوم 26 أكتوبر بحضور السفير عمر أبو عيش، ومحمد سلماوي، الأمين العام لاتحاد الكتاب العرب، وهيثم الحاج علي، رئيس الهيئة العامة للكتاب، ومحمد رشاد، رئيس اتحاد الناشرين العرب، وعادل المصري، رئيس اتحاد الناشرين المصريين، وممدوح الدماطي، وزير الآثار الأسبق، والدكتور نبيل عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية، وعدد من الكتاب والناشرين.

 

و أهدى سلماوي درع وزارة الثقافة المصرية إلى رئيس الوزراء الجزائري، فيما قدم له الدكتور هيثم الحاج علي، عددًا من إصدارات الهيئة، ونماذج من أعمال الحرف اليدوية، من إنتاج صندوق التنمية الثقافية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان