رئيس التحرير: عادل صبري 07:07 مساءً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"فنانون ممنوعون": قنوات "الأمين" تصنع فرعونًا جديدًا

فنانون ممنوعون: قنوات الأمين تصنع فرعونًا جديدًا

فن وثقافة

محمد الأمين مالك قنوات سي بي سي

مثقفون يتهمون القناة ببث أعمال خادشة للحياء..

"فنانون ممنوعون": قنوات "الأمين" تصنع فرعونًا جديدًا

الإسكندرية – أحمد عبدالمنعم: 02 نوفمبر 2013 11:33

أبدى عدد من مثقفى الإسكندرية ومفكريها رفضهم لما وصفوه بـ "قمع الحريات" فى وسائل الإعلام، وذلك بعد منع إدارة قناة "سي بي سي" الفضائية المملوكة لرجل الأعمال محمد الأمين، حلقة الإعلامى باسم يوسف من العرض أمس الجمعة، بحجة مخالفتها البيان الذي أصدرته القناة بعد الحلقة الأولى، معتبرين أن المنع يعد تقييدًا للحريات التى نادت بها ثورة 25 يناير وموجتها الثانية 30 يونيو.

 

وفند ائتلاف المثقفين بالإسكندرية فى بيان لهم اليوم السبت، مزاعم "سي بي سي" فى منعها مؤكدة أنها عرضت فى رمضان الماضي مسلسل "حكاية حياة" للفنانة غادة عبدالرازق وكان مليئًا بالإيحاءات الجنسية فى الشهر الكريم، ولم تقم بمنع أى حلقة أو تقل إنه يخدش الحياء فى حين أن البرنامج الذى يقدمه باسم يوسف معلن عنه فى بداية كل حلقة أنه للكبار فقط ويمارس أسلوبه منذ ما يزيد على عام كامل بنفس الطريقة ولم يتم منعه".

 

وأبدى الائتلاف تخوفه مما سماه "قمع الحريات والإعلام فى مصر"، معتبراً أن منع إذاعة الحلقة يمثل "انتكاسة كبرى" لكل مبدع، معتبرًا أن منع الحلقة يمثل "ازدواجية" لدى قناة السى بى سى.

مقاطعة القناة

وفى المقابل، أعلنت حركة "فنانين ممنوعين" تضامنها الكامل مع الإعلامي باسم يوسف أمام قرار وقف برنامج (البرنامج) الصادر عن مجلس إدارة قناة سى بى سى، واعتبرت الحركة أن قرار إدارة القناة "لا يمت للمهنية الإعلامية ولا إلى احترام الجمهور وحرية الإبداع بصلة".

وأعلنت الحركة أن مكتبها التنسيقي وفنانيها قرروا مقاطعة كافة قنوات شبكة CBC ودعت الحركة الفنانين والأدباء والمبدعين الاحرار وكذلك الجمهور الحر الى مقاطعة شبكة CBC التي وصفتها بأنها "انتهكت بشكل صارخ حرية الفكر والتعبير".

وقالت الحركة: "القناة أكدت بقرارها الصادر استمرارها في سياسة التطبيل للسلطة والنفاق وصناعة فرعون جديد للبلاد"، وأكدت الحركة أن كل ما حصل عليه الشعب المصري من مكتسبات منذ انطلاق ثورة 25 يناير وحتى الآن هو حريته التعبير وإبداء الرأي التى قالت إنه لن يسلبه أحد من الشعب، مضيفة أن "منع البرنامج وكأننا نعود بالعجلة للوراء وهو ما لم ولن نسمح به".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان