رئيس التحرير: عادل صبري 12:52 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| بيت المعمار المصري يعرض 60 لوحة لقصر عائشة فهمي

بالصور| بيت المعمار المصري يعرض 60 لوحة لقصر عائشة فهمي

فن وثقافة

معرض في بيت المعمار المصري

بالصور| بيت المعمار المصري يعرض 60 لوحة لقصر عائشة فهمي

كرمة أيمن 12 أكتوبر 2016 09:24

على هامش الاحتفال بيوم العمارة العالمي، شهد بيت المعمار المصري، احتفاليته الثانية، بحضور الدكتورة نيفين الكيلاني رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والدكتورة هبة صفي الدين مدير بيت المعمار المصري، الدكتور عصام صفي الدين مؤسس بيت المعمار، وعدد كبير من رواد البيت وطلبة كليات الهندسة والفنون الجميلة.



وقالت الدكتورة نيفين الكيلاني، إن بيت المعمار المصري هو بيت كل المعماريين، وأن الأمل في الشباب، وخبرات الكبار للإرتقاء بالذوق العام.
 

وبدأت الاحتفالية بتفقد معرض التصوير الفوتوغرافي للفنان حسام المناديلي، عن قصر عائشة فهمي، والذي ضم 60 عملًا تصويريًا.


وأوضح حسام المناديلي، أن قصر عائشة فهمي يتميز بتفرده المعماري، وتفصيلاته الديكورية المذهلة التي حرص علي توثيقها وتسجيلها بعدسته.


وأضاف أن قصر عائشة فهمي بالزمالك واحدًا من القصور التي لن تتكرر في طرازه المعماري والحضاري، مضيفا أنه كان دائما يمر أمام القصر ويتمني تصويره، وحينما سنحت الفرصة، حرص علي تسجيل كل التفصيلات المعمارية التي بهرته.
 

وأشارت الدكتورة هبة صفي الدين، أن بيت المعمار المصري هو بيت علي لبيب وأقام فيه المعماري حسن فتحي وغيرهم من عظام المعماريين في مصر، وهو مبني في العصر العثماني علي الطراز المملوكي، ويضم متحفين عن رمسيس ويصا وحسن فتحي.


ولفتت هبة صفي الدين، إلى ترشيح صندوق التنمية الثقافية لبيت المعمار المصري لنيل جائزة بعنوان "كل افريقيا"، أيضا مسابقة في اليابان للأطفال موضوعاتها عن ثقافة العمارة للأطفال من سن 5 الي 15 سنة في الرسم والكولاج والمالتميديا.

وأعقب الكلمات توزيع شهادات التقدير علي شباب المعماريين ومنهم: "نورهان عادل، ميرنا حسين، محمد محسن، أحمد أسدية، كريم محمد، ميرنا ماهر، يارا مأمون، أحمد عمرو، مصطفي عباس، دينا حاتم، أميرة سعيد، هنا كامل، عمر فؤاد، يوسف علاء، رانيا ايهاب، أسامة معروف، محمد مدحت، عمر مخلص، نور عادل".




اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان