رئيس التحرير: عادل صبري 09:12 مساءً | الأحد 09 ديسمبر 2018 م | 30 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

"يوم للستات" و "آخر أيام المدينة" يمثلان مصر فى القاهرة السينمائي

يوم للستات و آخر أيام المدينة يمثلان مصر فى القاهرة السينمائي

فن وثقافة

الفنانة إلهام شاهين والفنانة نيللى كريم فى مشهد من فيلم يوم للستات

"يوم للستات" و "آخر أيام المدينة" يمثلان مصر فى القاهرة السينمائي

عربي السيد 10 أكتوبر 2016 14:07

تنطلق فاعليات الدورة الـ"38” لمهرجان القاهرة السينمائي الدولى نهاية نوفمبر المقبل، واختارت إدارة المهرجان فيلم "يوم للستات"، للمخرجة المصرية كاملة أبو ذكري، ليكون فيلم افتتاح دورة المهرجان، وسوف يُمثل الفيلم السينما المصرية في المسابقة الرسمية للمهرجان بالإضافة الي فيلم "آخر أيام المدينة".


وتدور أحداث "يوم للستات" حول مركز شباب في حيّ شعبي، يقوم بتخصيص يوم يكون فيه حمام السباحة داخل المركز للسيدات فقط، وما يترتب على القرار من تأثير على الحياة الاجتماعية والنفسية والعاطفية لنساء الحي.


الفيلم من تأليف هناء عطية وإخراج كاملة أبو ذكري، ويضم فريق العمل مزيجًا بين النجوم الكبار والشباب، فضلًا عن مشاركة عدد كبير من النساء، وهو من بطولة نيللي كريم، إلهام شاهين، ناهد السباعي، محمود حميدة، فاروق الفيشاوي، أحمد الفيشاوي، نيلي كريم، إياد نصار، ناهد السباعي، أحمد داوود وشيماء سيف.



أما فيلم "آخر أيام المدينة" فهو عمل روائي طويل للمخرج الشاب "تامر السعيد" الذي نالت أفلامه القصيرة والوثائقية العديد من الجوائز المحلية والدولية، وهو بطولة الممثل المصري البريطاني "خالد عبد الله"، في أول فيلم روائي مصري له بعد أن قام ببطولة عدد من الأفلام العالمية منها "عداء الطائرة الورقية" و"يونايتد 93" و "المنطقة الخضراء"

 

ويمزج "آخر أيام المدينة "الذي صور في القاهرة وبيروت وبغداد وبرلين بين الروائي والتسجيلي، ويجسد "خالد عبد الله" شخصية مخرج شاب يعيش في وسط القاهرة، ويحاول أن يصنع فيلماً عنها، حيث يتقاطع الفيلم الذي يصنعه مع حياته وقصص أصدقائه في رحلة عن الحب والفقد والوحدة والصداقة واكتشاف الذات.

 

"آخر أيام المدينة" إنتاج مشترك بين مصر وألمانيا وبريطانيا والإمارات العربية المتحدة. والفيلم من تأليف رشا سلطي، وتامر السعيد.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان