رئيس التحرير: عادل صبري 10:01 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مصر ضيف شرف المعرض الدولي للكتاب بالجزائر

مصر ضيف شرف المعرض الدولي للكتاب بالجزائر

فن وثقافة

المعرض الدولي للكتاب بالجزائر

مصر ضيف شرف المعرض الدولي للكتاب بالجزائر

وكالات 08 أكتوبر 2016 12:50

اختارت إدارة الصالون الدولي للكتاب بالجزائر، مصر لتكون ضيف شرف الدورة الحادية والعشرين، والتي تقام خلال الفترة من 26 أكتوبر وحتى 5 نوفمبر القادم. 

 

ويشارك في الدورة الـ21، عدد من الدول العربية منها: " لبنان وتونس والمغرب والإمارات والأردن وسوريا وإسبانيا وفرنسا والمكسيك"، إلى جانب أكثر من 900 دار نشر عربية وأجنبية من بينها 290 دار نشر جزائرية.


وقال حميدو مسعودي؛ مدير الصالون الدولي للكتاب بالجزائر، في مقابلة مع "الإذاعة الثقافية الجزائرية"، إن التحضيرات بدأت منذ شهر فبراير الماضي، وهذا العام شهد إقبالًا كثيفًا فتقريبًا كل الدول العربية الشقيقة تشارك في الصالون الدولي للكتاب، بالإضافة إلى عن الدول الأجنبية. 


وتابع مسعودي، أن المعرض يضم بشكل مبدئي أكثر من 30 ألف عنوان كتاب مع التركيز بشكل أساسي على أحدث الإصدارات، ومراعاة التنوع بين الكتاب العلمي والرواية وكتاب الطفل والكتاب الجامعي والقصة.


وأوضح أن الصالون يستضيف أبرز الكتاب بالوطن العربي ومنهم: "الكاتب الفلسطيني ربعي المدهون؛ والحائز على الجائزة العالمية للرواية العربية "البوكر"، إلى جانب أسماء جزائرية كبيرة مثل الروائي واسيني الأعرج والشاعرة ربيعة جلطي والكاتب أمين الزاوي".



اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان