رئيس التحرير: عادل صبري 05:40 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

المسرح القومي: تجاهلنا السفير الإسرائيلي بعرض يحيى الفخراني

المسرح القومي: تجاهلنا السفير الإسرائيلي بعرض يحيى الفخراني

فن وثقافة

عرض "ليلة من ألف ليلة"

المسرح القومي: تجاهلنا السفير الإسرائيلي بعرض يحيى الفخراني

سارة القصاص 08 أكتوبر 2016 11:45

نفى الفنان يوسف إسماعيل؛ مدير المسرح القومي، ما تداوله البعض بشأن الترحيب بالسفير الإسرائيلي الذي حضر بين جمهور العرض المسرحي "ليلة من ألف ليلة" للفنان يحيى الفخراني.

 

وقال يوسف إسماعيل، إنه لم يتعامل مع السفير الإسرائيلي بأي شكل استثنائي أو توجيه التحية له، مشددًا على أن "إدارة المسرح حرصت علي تجاهله تماما".
 

ولفت مدير المسرح القومي، أن السفير الإسرائيلي هو من قام حجز عدد من المقاعد علي نفقته الشخصية.


وأوضح يوسف إسماعيل، أنه حرص على تهنئة جمهور العرض والشعب المصري بذكرى انتصار أكتوبر، الأمر الذي تفاعل معه الجمهور بالتصفيق الشديد، وهو ما دفع السفير إلي مغادرة المسرح بشكل سريع.


وأشار إسماعيل، إلى أنه أبلغ وزير الثقافة ورئيس قطاع الإنتاج الثقافي ورئيس البيت الفني للمسرح، بالواقعة فور علمه بوجود السفير الإسرائيلي بين جمهور العرض المسرحي، وكان الاتفاق علي تجاهل وجوده تمامًا.

 

وكشف مدير المسرح القومي، أن الفنانين العاملين بالعرض كانت لديهم رغبة في الاعتذار عن تقديم العرض في حضور السفير الإسرائيلي، ولكننا وجدنا ضرورة احترام وتقدير جمهور العرض الذي حرص علي حضور العرض في هذه الليلة، ووجدنا أهمية الاحتفال معه بالذكرى 43 لانتصارات أكتوير المجيدة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان