رئيس التحرير: عادل صبري 01:24 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

غدا..الكاتب أحمد سعد الدين يوقع "فرعون ذو الأوتاد" بالسويس

غدا..الكاتب أحمد سعد الدين يوقع فرعون ذو الأوتاد بالسويس

فن وثقافة

الكاتب أحمد سعد الدين

غدا..الكاتب أحمد سعد الدين يوقع "فرعون ذو الأوتاد" بالسويس

آية فتحي 30 سبتمبر 2016 10:41

تستضيف مكتبات "ألف" فرع السويس الكاتب أحمد سعد الدين لتوقيع ومناقشة كتاب " فرعون ذو الأوتاد"، وذلك يوم السبت 1 أكتوبر 2016 في السابعة مساء.

 

وعن الكتاب قال المؤلف أحمد سعد الدين إنه أمر مؤسف جدًا أن نختزل حضارة كاملة على اسم طاغي كافر هل يجوز أن ننسب حضارتنا لشخص واحد ربنا لعنة في كل كتاب، أصل التسمية حشاها في عقلنا علماء المصريات الأجانب الذين يملكون خلفيات يهودية، كانوا ينبشوا في آثار مصر للبحث عن كلمة إسرائيل أو فرعون، ولم يجدوا أي دليل، ومن كذبهم وتضليلهم قالوا أنهم وجدوا كلمة "برعا" والتي تعني البيت العالي، وأدعوا أنه اسم فرعون وأنه لقب ملكي، وهذا تزوير فج جدًا، وكتابي يثبت أنه ليس هناك ما يسمى بفرعون لدى قدماء المصريين، "وفرعون" اسم شخص وليس صفة أو لقب، والآثار المصرية القديمة ﻻ تحتوي  على هذه الكلمة.
 

والكتاب يحاول الإجابة على مجموعة من الأسئلة منها :-

- هل زار إبراهيم عليه السلام مصر وادي النيل ؟ وأين نزل بها ؟ 
- من هو الملك الذى عاصر إبراهيم عليه السلام ؟ 
- من هو الملك الشهير الذى رأى فى منامه سنوات المجاعة واستوزر يوسفَ وآمن على يد يعقوب عليهما السلام ؟ وهل هو إخناتون كما تدعي الأعمال الفنية ؟ 
- من هو فرعون ؟؟ الملك الطاغية الذى عذب بنى إسرائيل وأغرقه الله في اليم ؟ 
- هل كان فرعون مصريًّا من القبط ؟؟ وهل هو رمسيس الثاني أو مرنبتاح كما يدعي اليهود ؟؟ وماهو أصل فرعون الحقيقي إذن إن لم يكن من القبط المصريين ؟ 
- هل تم خداعنا حقا حول هوية "آل فرعون" وتم إقناعنا أن المصريين "فراعنة" بخدعة متقنة على خلاف الحقيقة ؟ نعم يبدو أن هذا ما حدث فعلا!! 
- إذن .. من هم "الفراعنة" الحقيقيون أو بالأحرى "قوم فرعون وهامان" أو "آل فرعون" الذين حكموا إمبراطورية شاسعة تضم مصر وفلسطين والشام والرافدين والجزيرة العربية ؟ ولماذا ولمصلحة مَن تم محوهم من التاريخ ؟ 
- لماذا زور اليهود هوية فرعون وقومه ولماذا روجوا أن المصريين فراعنة ؟؟ وماهى أهدافهم من وراء ذلك التزوير ؟؟

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان