رئيس التحرير: عادل صبري 11:58 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

سارة نخلة: رامز جلال يغلب "الإسكندرية السينمائي" بنجومه العالميين

سارة نخلة: رامز جلال يغلب الإسكندرية السينمائي بنجومه العالميين

فن وثقافة

الفنانة سارة نخلة

سارة نخلة: رامز جلال يغلب "الإسكندرية السينمائي" بنجومه العالميين

كرمة أيمن 28 سبتمبر 2016 14:16

أعربت الفنانة سارة نخلة، عن سعادتها بردود الأفعال التي حصدتها، عقب عرض فيلمها "منطقة محظورة" ضمن مسابقة نور الشريف للأفلام الروائية الطويلة بالدورة الـ32 لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، والتي تحمل اسم الفنانة "يسرا".

 

وقالت الفنانة سارة نخلة، في تصريح خاص لـ"مصر العربية"، إنها لم تقع متوقعة أي تعليقات من الفنانين الذين حضروا الفيلم، ولكنها تفاجأت بردود الفعل، ليسألها الجميع "أول مرة تمثلي؟"، ومنهم الفنانة سولاف فواخرجي، والفنانة سلوى خطاب، والفنان عزت العايلي الذي أشاد بموهبتها.

 

وأشارت نخلة، إلى أنها يكفيها المشاركة في مهرجان مثل "الإسكندرية السينمائي" والذي يستضيف نجوم من دول عربية وأجنبية، وخاصة أن فيلمها في مسابقة نور الشريف، قائلة "مش منتظرة جوائز.. مشاركتي جائزة في حد ذاتها".

 

وأشادت سارة نخلة، بالدورة المهرجان هذا العام، موضحة أنه أفضل من العام الماضي من حيث التنظيم وعدد الحضور، مشيرة إلى أن شدة الزحام جعلتها تشاهد العرض الخاص لفيلمها "منطقة محظورة" واقفة.

ووجهت نقد لإدارة المهرجان، بسبب غياب نجوم عالميين، لافته إلى برنامج "رامز جلال" استطاع أن يستضيف عدد كبير من نجوم هولييود، فكيف لمهرجان بحجم الإسكندرية السينمائي أن يدعو فقط مخرجين أو مصوريين عالميين.

 

وتابعت نخلة: المسرح الذي وقفت عليه "يسرا" مثل اللؤلؤة، يستطيع أن يستقبل ممثلين عالميين، نُريهم ثقافتنا وننقل لهم أحداثنا.

 

وعن النقد الذي وجه لفيلمها، أوضحت أنها من قامت بنقد الفيلم، وذلك بسبب وضع المخرج لمشاهد إضافية تسببت في توهان المشاهد أكثر من مرة.


واختتمت الفنانة سارة نخلة، قائلة: "احببت شعار المهرجان "السينما والمقاومة" لأن المقاومة بالفن أهم من المقاومة بالسلاح، لأنها تهتم وتنقل الرؤية لمجتمع كامل".



اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان