رئيس التحرير: عادل صبري 07:10 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالفيديو| "فنطازيا مصرية" حكايات ساخرة من حياتنا اليومية

بالفيديو| فنطازيا مصرية حكايات ساخرة من حياتنا اليومية

فن وثقافة

جانب من العرض المسرحي

بالفيديو| "فنطازيا مصرية" حكايات ساخرة من حياتنا اليومية

سارة علي 31 أغسطس 2016 02:57

في محاولة لتناول الواقع بطريقة غير تقليدية، خرجت "فنطازيا مصرية"؛ لتروي حكايات ساخرة من حياتنا اليومية، على مسرح أوبرا ملك، وكأنها لوحات مزجت ألوانها بين الكوميديا والوجع.

 

"العرض فيه شوية مغامرة"، هكذا قال مايكل تادرس، مخرج ومؤلف "فنطازيا مصرية"، خلال لقائه مع "مصر العربية"؛ لما يحمله من انتقادات للأوضاع السياسية والاجتماعية التي تمر بها البلاد.

 

وأوضح تادرس أن فكرة العرض بدأت من اسمه "فنطازيا"، الذي يعني أننا نعيش مع واقع لا نتقبله، لكننا في الوقت ذاته نسخر منه حتى نستطيع أن نستمر في الحياة.

 

وتخلل العرض مجموعة من الأغاني التراثية التي أشتهر بها كبار الملحنين، من بينهم، سيد درويش، والشيخ إمام، وعمر خيرت، وسيد مكاوي، والتي تعمد مايكل تادرس أن يعيد صياغة كلماتها بما يتناسب مع الرسالة الموجهة للجمهور.

 

يقول تادرس، حاولت أن أوجه رسالة غير مباشرة تحمل معنى "أمنح ما ترغب"، مشيرًا إلى أن الجميع يطالب بأشياء لا يمنحها لغيره.

 

واستشهد بالحرية والديمقراطية التي يسعى البعض للحصول عليها، في الوقت الذي يسلب الآخر الحق في ذلك.

 

وبدون ديكور أوملابس خاصة أو حتى موسيقى مسجلة، استطاع تادرس أن يعتمد بشكل كامل على أعضاء فرقته، وكأنه يرغب أن يقول للجمهور "أن الفرد إذا أراد الوصول إلى حلمه فمن الممكن أن يحطم المستحيل".

 

وفي ختام حديثه، أعرب عن شكره للفنان أحمد السيد، مدير مسرح أوبرا ملك؛ لتحمسه لـ"فنطازيا مصرية"، وإتاحة الفرصة لعرضها على مدار أسبوع كامل.

 

و"فنطازيا مصرية" بطولة مجموعة من الشباب، وهم، أحمد دياب، ودعاء دسوقي، وماريان سامي، وخلود عادل، وماري جرجس، وهبة إمام، وريتا مايكل، ومفيد منير، ومحمد كامل، وفليب سامي، وأحمد قطب، وتوني الفريد، ومحمود حازم، وسامي سعد، وديفيد صلاح، وأحمد عنتبلي، ومايكل تادرس، وحسام رضوان"، وتصميم استعرضات إيريني سمير، وهندسة صوتية بولا ناجي، ومساعد مخرج محمد كامل وبولا ارساني، وتأليف وإخراج مايكل تادرس.

 

شاهد الفيديو:

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان