رئيس التحرير: عادل صبري 10:53 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مناقشة كتاب "الله وحواء" .. غدًا

مناقشة كتاب الله وحواء .. غدًا

فن وثقافة

غلاف كتاب "الله وحواء"

مناقشة كتاب "الله وحواء" .. غدًا

آية فتحي 29 أغسطس 2016 11:15

تنظم دار ابن رشد ندوة مناقشة كتاب "الله وحواء" لعالمة الأنثروبولوجي الهولندية بيتسي أودينك‮، بحضور مترجمة الكتاب إيمان نافع، ومؤسسة دار ابن رشد الأستاذة بيسان عدوان، وذلك بمؤسسة إرادة للتنمية الشاملة، وذلك في السابعة مساء غدًا الثلاثاء الموافق 03 أغسطس.

 

كثيرات من النساء يظلمن باسم الله، يتم اصباغ العادات والتقاليد بصبغة تشريعية باسم الدين لتغلف بقداسة لا يمكن الفكاك عنها، ثم يأتى الكثير من الفقهاء والتشريعيين، ليضيفوا أحكام وإجراءات من شأنها أحكام سيطرة الدولة أو النخبة الحاكمة، أو الجنرالات، مستغللين فقر وجهل الناس بالدين والشرع الحق، ليزيدوا من الظلم والاضطهاد  والقهر  والعنف الممنهج ليظل المجتمع قابعا في مستنقع من الانتهاكات لا يمكن الفرار منه وبالتالي يستنزف في دائرة محاطة بقدسية. لا يمكن التخلص منها إلا بالموت.
 

الكتاب عبارة رحلة لعالمه أنثـربولوجي بيتسي أودينك تتعامل مع الظواهر الاجتماعية من منظور مناهج البحث الغربية، تقرأ من على سطح المجتمع، تنقل القصص كما هي دون البحث في المسببات الرئيسة والعميقة لتلك المجتمعات التي جعلت القتل والانتهاك باسم الله هو التقرب الامثل والأحق لله وهو برئ منهم.

 

اقرأ أيضًا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان