رئيس التحرير: عادل صبري 04:15 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

صناع "ورد مسموم" للثقافة: "هاتوا الفلوس اللي عليكم"

صناع ورد مسموم للثقافة: هاتوا الفلوس اللي عليكم

فن وثقافة

مشهد من فيلم ورد مسموم

صناع "ورد مسموم" للثقافة: "هاتوا الفلوس اللي عليكم"

عربي السيد 28 أغسطس 2016 08:47

بعد أن أصبح الحلم حقيقة لصناع فيلم "ورد مسموم"، وتم ترشيح العمل  في فعاليات برنامج "فاينال كات" بالدورة المقبلة من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي بإيطاليا، إلا أن وزارة الثقافة لم تصرف كافة المستحقات المالية لصناع العمل.

أحد صناع الفيلم روى لـ"مصر العربية" قصة المشكلة قائلا إن :" سيناريو الفيلم حصل على دعم قدره 750 ألف جنيه من وزارة الثقافة للمشاركة في انتاج الفيلم وتم توقيع العقود الملزمة للطرفين منذ حوالي 4 سنوات، وحصل فريق العمل فعلا على 300 ألف جنيه على شكل دفعات وكانت الأمور تسير على ما يرام حتى ديسمبر 2014 ، حيث توقف صرف باقي الدفعات ليمر عام 2015 بالكامل و8 شهور من عام 2016 دون صرف جنيه واحد من أصل 450 الف جنيه مستحقة للفيلم والسبب الضرائب على حد تبرير مسئولي مكتب الوزير والمركز القومي للسينما رغم أن الوزير نفسه طالب بتنفيذ العقد وصرف المستحقات".


 
المخرج أحمد فوزي صالح أكد المركز القومي للسينما ربط صرف باقي المستحقات في البداية بتسليم نسخة 35 مم من الفيلم ما يعني تكلفة إضافية ومع ذلك تم ذلك في يناير من العام الجاري وبعدها لم يحدث شئ.
 

يضيف صالح أن عشرات الإتصالات والزيارات تمت من جانب أسرة الفيلم من أجل حل المشكلة دون جدوى، رغم تقديم العديد من الحلول التي كان الفيلم سيتعرض بسببها للظلم بسبب استقطاع ضرائب من أموال من المفترض أنها لدعم الصناعة لا لزيادة حصيلة الضرائب ووزارة المالية هذا على اعتبار أن مبرر الضرائب "صحيح وأنه لا يوجد سبب آخر" .
 
 
حسب فريق العمل فإن مشوار الفيلم مستمر لكن المسئولين عن تعطيل وخنق السينما المصرية، الذين يدعون أنهم يدعمونها ويوفرون الأموال من أجل المشروعات الجادة، هؤلاء يجب أن يحاسبوا ويعرف الجميع ما يحدث من الكواليس من قرارات مسمومة لتعطيل "ورد مسموم" .


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان