رئيس التحرير: عادل صبري 05:21 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

قدرات خارقة وصراعات في قلب الصعيد بـ"ساحرة الجنوب"

قدرات خارقة وصراعات في قلب الصعيد بـساحرة الجنوب

فن وثقافة

حورية فرغلى فى مشهد من العمل

قدرات خارقة وصراعات في قلب الصعيد بـ"ساحرة الجنوب"

عربي السيد 28 أغسطس 2016 08:09

من قلب الصعيد وعاداته وتقاليده، وضمن حبكة درامية ملؤها التشويق والإثارة ترصد عوالم الأرواح والسحر والشعوذة، تدور أحداث الدراما الاجتماعية المميزة "ساحرة الجنوب" من تأليف سماح الحريري وإخراج أكرم فريد.


يتطرق العمل إلى نظرة المجتمعات المغلقة إلى الأرواح، وإلى سيطرة روح شريرة على شابة تدعى "روح" التى تلعب دورها حورية فرغلي في صعيد مصر، وانعكاس ذلك على علاقتها بهم والصراعات التي تنشأ جراء ذلك.

كما يتناول حياة بعض الناس البسطاء الذين يؤمنون بالخرافات والخزعبلات. ويضيء "ساحرة الجنوب" أيضاً في جانب آخر منه على مجموعة من الاستغلاليين والانتهازيين الذين يعمدون إلى تهريب الآثار وسرقة حضارة البلد وتاريخها من أجل حفنة من الدولارات.


يجمع العمل إلى حورية فرغلي كل من ياسر جلال، صلاح عبد الله، سوسن بدر، أحمد فؤاد سليم، مها أبو عوف، صفاء الطوخي، هياتم، وفاء صادق، مجدي بدر، تاتيانا، أحمد حلاوة، جميل برسوم، فريد النقراشي، محمد يونس، سامية الطرابلسي، وبمشاركة المطرب الشعبي دياب، في أول أعماله الدرامية.
 

تأخذ القصة منحى مختلفاً وتعلو وتيرة الأحداث، عند سقوط الطفلة "روح" في إحدى المقابر التي دفن فيها دجال ذائع الصيت قبل وقت قصير. ومنذ تلك اللحظة، تنقلب حياة الطفلة رأساً على عقب، فتطاردها الأصوات في كل مكان، ثم تكتشف أن هذه الأمور منحتها قدرات خارقة للطبيعة، تتيح لها معرفة بعض الأمور قبل حدوثها.



اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان