رئيس التحرير: عادل صبري 09:08 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

السبكي والرقابة حرب لا تنتهي

السبكي والرقابة حرب لا تنتهي

فن وثقافة

مشهد من فيلم "البس عشان خارجين"

السبكي والرقابة حرب لا تنتهي

عربي السيد 27 أغسطس 2016 16:22

يدخل المنتج أحمد السبكي، فى صراع جديد مع جهاز الرقابة على المصنفات الفنية بسبب أسماء أعماله السينمائية المقرر أن يتم عرضها خلال سباق عيد الأضحى المقبل.


فاعترضت الرقابة على تغيير اسم فيلم "البس عشان خارجين"، وتم تغير اسمه إلى "مهمة سهلة جدًا"، وقام السبكى بطرح أفيش للعمل يحمل "x عشان خارجين"، وفسر البعض هذا التصرف بأن السبكي لن ينفذ قرارات الرقابة.

وسوف يتم طرح العمل فى دور العرض باسم "مهمة سهلة جدًا"، ولكن سوف يحمل بوستر الفيلم اسم "البس عشان خارجين" بخط رفيع فى أسفل البوستر.

تدور أحداث الفيلم فى إطار اجتماعى كوميدي حول شاب يدعى "رمزي" ويقوم بدوره حسن الرداد، يقع فى حب فتاة ويرتبط بها عاطفياً، وتلعب دورها إيمى سمير غانم، ولكنهما يتعرضان لصعوبات وضغوط توقعهما فى مشاكل.


ويشارك فى بطولة الفيلم بيومى فؤاد وإخراج خالد الحلفاوى.
 

وحتى الآن لم يحصل السبكي على تصريح لعرض فيلم "جواب اعتقال" الذى يقوم ببطولته الفنان محمد رمضان، وكان خالد عبدالجليل، رئيس هيئة الرقابة على المصنفات أكد  أن الفيلم لم يحصل على تصريح من الرقابة بالتصوير، وهو ما يعد مخالفًا لقانون الهيئة.

وتابع: "حتى هذه اللحظة لم نصدر قرارًا بشأن الفيلم، ولم نجزه للتصوير، ونقرأ السيناريو، وقام فريق العمل بالتصوير دون أخذ تصريح وإجازة من الرقابة".


وأضاف عبدالجليل: "رغم أن الفيلم يمس الأمن الوطني، ومحمد رمضان يجسد شخصية إرهابي بالفيلم، وحتى هذه اللحظة لم يأخذ تصريحًا من وزارة الداخلية بالتصوير ويصور بدون إذن، وعندما خرجت شائعات تقول إننى أوقفت الفيلم، فهذا عارٍ عن الصحة لأنني لم أجز الفيلم للتصوير من الأساس حتى هذه اللحظة".


"جواب اعتقال" بطولة محمد رمضان وسيد رجب وإياد نصار ودينا الشربيني وصبري فواز ومحمد عادل ومحمد دسوقي، المنتج أحمد السبكي، تأليف وإخراج محمد سامى، إنتاج أحمد السبكي.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان