رئيس التحرير: عادل صبري 08:35 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

حلمي النمنم: الوقيعة بين الثقافة والأزهر لن تخدم سوى المتشددين

حلمي النمنم: الوقيعة بين الثقافة والأزهر لن تخدم سوى المتشددين

فن وثقافة

الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة

حلمي النمنم: الوقيعة بين الثقافة والأزهر لن تخدم سوى المتشددين

كرمة أيمن 27 أغسطس 2016 15:00

لفت الكاتب الصحفي حلمي النمنم؛ وزير الثقافة، إلى أن ما نسب إليه من أن مناهج الأزهر هي سبب العنف، كاذب تمامًا ولم يقله لا تصريحًا ولا تلميحًا.



وأشار وزير الثقافة، إلى أن هناك اصرار علي احداث وقيعة بين الأزهر والثقافة وانه كموطن مصري، وباعتباره كاتبًا قبل أن يكون مسئولا يحذر من هذه الوقيعة التي لن تخدم إلا الإرهابين والمتشددين، وأن ضرب الأزهر أو اضعافه لن تصب إلا في خدمتهم.


وأضاف النمنم، أن موقفه من الارهاب معروف، وان من يقف خلفه هم اتباع افكار سيد قطب وتنظيم حسن البنا ، وهذا الموقف مسجل في مقالاته وكتبه ولازال متمسكا بهذا الراي.


وأوضح أنه بالنسبة لرأيه حول مؤسسة الازهر، فقد عبر عنه في كتابه "الازهر الشيخ والمشيخة" والذي يضم رأيه بوضوح، وانه يجل ويقدر الأزهر كمؤسسة وكدور تاريخي، فقد كان الأزهر دوما صوت الاعتدال، مؤكدا علي تقديره واحترامه للأمام الأكبر.
 

وجاء ذلك عقب الكلمة التي ألقاها في الجلسة الختامية من مؤتمر السلام المجتمعي؛ والذي نظمته الهيئة القبطية الإنجيلية بالإسكندرية، بعنوان "دور المجتمع المدنى فى مواجهة العنف"، بحضور الكاتب الدكتور عمار علي حسن، والنائب البرلماني محمد أبو حامد، وأثارت جدلًا في الوسط الإعلامي.
 


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان