رئيس التحرير: عادل صبري 05:12 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أنشطة ثقافية بالفنون التشكيلية بذكرى افتتاح القناة الجديدة

أنشطة ثقافية بالفنون التشكيلية بذكرى افتتاح القناة الجديدة

فن وثقافة

فعالية ثقافية احتفالًا بقناة السويس الجديدة

أنشطة ثقافية بالفنون التشكيلية بذكرى افتتاح القناة الجديدة

كرمة أيمن 07 أغسطس 2016 10:15

احتفاءً من قطاع الفنون التشكيلية؛ بمناسبة تأميم قناة السويس والتي تواكب هذا العام الذكرى الأولى لافتتاح القناة الجديدة في 6 أغسطس، ينظم القطاع عدداً من الفعاليات الفنية والثقافية بالمتاحف والمراكز الثقافية التابعة له على مدار شهر أغسطس.


وينظم مركز سعد زغلول الثقافي معرضاً فنياً لنتاج ورش عمل الأطفال عن احتفالية قناة السويس ويُفتتح المعرض في السابعة من مساء يوم الأحد 7 أغسطس.


وفي اليوم التالي 8 أغسطس وفي تمام السابعة مساءاً، يُفتتح بمركز كرمة بن هانئ الثقافي بمتحف أحمد شوقي (كورنيش النيل بالجيزة) معرضاً جماعياً تحت عنوان "قناة السويس عصر جديد" حول تيمة قناة السويس قديما وحديثاً ومكانتها في وجدان المصريين، ويُجسد الفنانين في أعمالهم صور مختلفة من واقع ووحي هذا المشروع الذي يُعد ملحمة للدم والعرق والكفاح والوطنية.



وفي إطار احتفال القطاع أيضاً بالذكرى الأولى لافتتاح قناة السويس الجديدة أعدت الإدارة العامة للتنشيط الثقافي نحو 14 فعالية ما بين ندوات وورش فنية وأمسيات ثقافية وموسيقية وعروض أفلام تسجيلية بمتاحف القطاع ومراكزه الثقافية ببورسعيد والمنصورة والاسكندرية وقنا والقاهرة والجيزة.


وتتضمن الاحتفالية معرض تشكيلي جماعي، بقاعة نهضة مصر بمتحف محمود مختار يوم 18 أغسطس.

 


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان