رئيس التحرير: عادل صبري 11:23 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أكبر 18 مشكلة اقتصادية بالصين.. في كتاب جديد

أكبر 18 مشكلة اقتصادية بالصين.. في كتاب جديد

فن وثقافة

غلاف كتاب "الاقتصاد الصيني العقبات والحلول"

أكبر 18 مشكلة اقتصادية بالصين.. في كتاب جديد

كرمة أيمن 07 أغسطس 2016 10:05

صدر حديثاً عن المكتب المصري للمطبوعات للنشر والتوزيع بالقاهرة، كتاب" الاقتصاد الصيني العقبات والحلول"، للمؤلف هان باو جيانغ، وترجمة مليجي جلال.



واختار مؤلف هذا الكتاب بين طياته أكبر 18 مشكلة تواجه الصين وكيفية حلها، وذلك من خلال إجراء الأبحاث والدراسات عن تلك المسائل والقيام بتحاليل وتوصيات لها.


واختيرت هذه القضايا الثمانية عشر من واجب الالتفات إلى الوضع العام لمسايرة الاتجاه مع الأخذ في الاعتبار أهمية وطول مدى القضية، مثل ما هو مخرج الاقتصاد الصيني بعد الأزمة المالية العالمية، كيف تتجنب الصين السقوط في "فخ" الدخل المتوسط، كيف تتعامل الصين مع أزمة الموارد المتزايدة الخطورة، هل مستقبل الصادرات الصينينة ما زال مشرقًا، كيف تضيق الصين فجوة توزيع الدخل الآخذة في التزايد، لماذا لا يعترف الغرب بوضع اقتصاد السوق الصيني.

 

وفيما يتعلق بالأجابةعلى هذه الأسئلة، فيستخدم مؤلف الكتاب سياسة "المراحل الثلاث" وهي عبارة عن طرح المشكلة وتحليل الأسباب ووضع التدابير المضادة، كما يحتوي كل جواب على أكثر من ثلاثة أجزاء، وينتهي بوضع توصيات وسياسات قابلة للتطبيق.


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان