رئيس التحرير: عادل صبري 04:25 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

صدور الطبعة الثالثة من كتاب "السنّة الرسولية والسنّة النبويّة"

صدور الطبعة الثالثة من كتاب السنّة الرسولية والسنّة النبويّة

فن وثقافة

غلاف كتاب "السنّة الرسولية والسنّة النبويّة"

صدور الطبعة الثالثة من كتاب "السنّة الرسولية والسنّة النبويّة"

آية فتحي 06 أغسطس 2016 16:24

  تستعد دار الساقي للنشر والتوزيع ﻹصدار الطبعة الثالثة من كتاب "السنّة الرسولية والسنّة النبويّة: رؤية جديدة" تأليف محمد شحرور.

 

يقدم الكتاب قراءة معاصرة للسنة النبوية، بديلاً للمفهوم التراثي لها، الذي يفيد الاتباع والقدوة والأسوة والطاعة، حيث تُطرح هذه الأيام شعارات «الإسلام الوسطي» و«الوسطية»  و«الإسلام هو الحل» لكنها تبقى شعارات ضبابية وعاطفية، يعمد أصحابها إلى توظيف الدين والسنة النبوية خاصةً بما يخدم أغراضهم وأهدافهم.
 

بهذه الشعارات تقدمت الحركات الإسلامية إلى الأمام من خلال صناديق الاقتراع. وهذا النجاح يضعها أمام مسؤوليات هائلة، فكل فشل يصيب هذه الحركات سوف ينظر إليه أنه فشل للإسلام، وكما أنهم يعزون نجاحهم إلى الإسلام، فإن معارضيهم سوف يعزون فشلهم إلى الإسلام أيضاً.

 

محمد شحرور باحث ومفكر سوري، حائز على دكتوراه في الهندسة المدنية، بدأ في دراسة القرآن في العام 1970. من مؤلفاته "الدولة والمجتمع"، "الإسلام والإيمان – منظومة القيم"، "نحو أصول جديدة للفقه الإسلامي"، "تجفيف منابع الإرهاب"، وعن دار الساقي "القصص القرآني" بجزءيه الأول والثاني، و"الكتاب والقرآن: قراءة معاصرة".


اقرأ أيضًا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان