رئيس التحرير: عادل صبري 07:34 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

في الفيديو كليب.. غاب اللحن وحضر الابتذال

في الفيديو كليب.. غاب اللحن وحضر الابتذال

فن وثقافة

تامر حسني - ساموزين- رولا يموت - ايهاب توفيق

في الفيديو كليب.. غاب اللحن وحضر الابتذال

محمود البي 04 أغسطس 2016 12:07

مع بدء الموسم الصيفي، تبدأ حالة ممن الرواج في الوسط الفني وخاصة في الغنائي، ليطرح الفنانين ألبومتهم وتصوير عدد من الفيديو كليب.


وشهد الموسم الصيفي هذا العام، موجة عارمة من الانتقادات، وخاصة في فيديو كليب الفنان إيهاب توفيق "كل يوم يحلو"، والفنانة ورلا يموت شقيقة الفنانة هيفاء وهبي، والفنان تامر حسني.


حيث آثار كليب المطرب ايهاب توفيق الكثير من الجدل بسبب رقص "الموديلات" خلاله بطريقة غير لائقة وفيها شئ من الابتذال خاصة ارتدائهن ملابس خارجة لحد ما.


وعلى الرغم من وجود أصوات جيدة، إلا أن الفنانين اختاروا طريقًا أخر لجذب الجمهور واستخدموا الإغراء واستعاضوا به عن وجود كلمات ولحن للأغنية.

 

ويستعرض موقع مصر العربية في هذا التقرير، أبرز النجوم الذين استخدموا الإغراء والموسيقى الصاخبة الشرقية دون حسن فني ذاقي لأغانيهم وكليباتهم.


الفنانة رولا يموت شقيقة هيفاء وهبي، جاءت على رأس القائمة، لتطرح منذ أيام بفيديو كليب مثير الجدل بعنوان "أنا رولا" على غرار "أنا هيفا"، لم تقدم فيه أي معنى أو لون للغناء، هذا بعيدًا عن الملابس التي ارتداتها في الكليب ولم تكن مناسبة إطلاقًا فمعظم المشاهد كانت بملابس البحر "المايوه"، وتستعرض فيه مفاتن جسدها.


وتتعرض رولا، لهجوم كبير وعنيف من متابعيها والنقاد في لبنان، ليخرج المخرج اللبناني باخوس علوان؛ زوج المغنية دوللي شاهين، عن صمته، وكتب عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل "فيس بوك" مخاطبًا وزير الثقافة اللبناني: "يا معالي الوزير، لقد تحولنا إلى قوادين في الدول العربية و نساؤنا تحولن جميعهن إلى غانيات".


وركز الفنان ساموزين، على اختيار عدد من الفتيات الجميلات لتشاركنه كليبه الأخير "الدنيا دنيتنا".


أما الفنان تامر حسني، فقد خرج عن المألوف، واستخدم مشاهد وهمية لا تحدث في الواقع، في كليب "عمري ابتدا" حيث يصطحب حبيبته ويركب معها طائرة هليكوبتر وفجأة يقفذوا منها في وسط البحر، فضلًا عن تركيز المخرج على الفتاة الجميلة والسيارة الفارهة، لتصبح أغنية ذات صوت جيد لكن بدون روح.

 


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان