رئيس التحرير: عادل صبري 01:17 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

على أنغام السمسمية.. "الثقافة" تحتفل بتأميم قناة السويس

على أنغام السمسمية.. الثقافة تحتفل بتأميم قناة السويس

فن وثقافة

تأميم قناة السويس- أرشيفية

بمناسبة مرور 60 عامًا

على أنغام السمسمية.. "الثقافة" تحتفل بتأميم قناة السويس

كرمة أيمن 02 أغسطس 2016 17:57

احتفالأ بمرور 60 عاماً على تأميم قناة السويس، تنظم لجنة التاريخ بالمجلس الأعلى للثقافة، احتفالية ثقافية كبرى على مدار يومين، تبدأ في الحادية عشر صباح الغد الاربعاء 3 أغسطس، بمقر المجلس.


ويحضر الافتتاح الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، والأمين العام للمجلس الدكتورة أمل الصبان، والدكتور شريف شاهين رئيس الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق، د. زبيدة عطا مقررة لجنة التاريخ، د. لطيفة سالم مقررة الاحتفالية.


ويُصاحب الاحتفالية عرض فني لفرقة السمسمية، ومعرض لوثائق قناة السويس من الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق، كما يُقام على هامش الاحتفالية معرض لإصدارات وزارة الثقافة مع خصم يصل إلى 50% على إصدارات المجلس.


وتناقش الاحتفالية عددًا من المحاور، أهمها ثورة يوليو والتأميم، ورد فعل فرنسا وإنجلترا على التأميم، والتأميم والبرلمان البريطاني، وملامح مضيئة على التأميم، وإمارات الخليج العربي والتأميم.
 

كما تتضمن "موقف دول الهلال الخصيب وشمال أفريقيا من التأميم، والتأميم والذاكرة الشعبية، وقراءة جديدة للموقف الأمريكي من التأميم، ويقظة المسرح المصري والتأميم نحو خريطة شبابية لمصر فى قناة السويس".


ويشارك فيها كل من د.فطين فريد، د. عنايات عمر، د. لطيفة سالم، اللواء محمود متولي، اللواء يسري قنديل، د. عبد الواحد النبوي، د. عبد الحميد شلبي، ود. خلف الميري، د. جمال شقرة، د. إيمان عامر، د. مسعد عويس، د.أحمد زكريا الشلق، د. محمد أحمد محمد، د. عفاف صبره.



اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان