رئيس التحرير: عادل صبري 04:23 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

لأول مرة.. الشلاتين تعرض "ليل غنا ودهب" بمهرجان المسرح

لأول مرة..  الشلاتين تعرض ليل غنا ودهب بمهرجان المسرح

فن وثقافة

جانب من العرض

بالصور والفيديو..

لأول مرة.. الشلاتين تعرض "ليل غنا ودهب" بمهرجان المسرح

سارة علي 02 أغسطس 2016 14:10

في مشاركة هي الأولى من نوعها، قدم قصر ثقافة الشلاتين، التابع لإقليم جنوب الصعيد الثقافي، عرض "ليل غنا ودهب"، بالمهرجان القومي للمسرح، في دورته الـ9، الذي أقيم في ثاني لياليه، مساء أمس الاثنين، على مسرح ساحة الهناجر، بحضورأعضاء لجنة التحكيم.

 

وتدور أحداث العرض حول حكاية الذهب الشلاتيني الذي يستأثر به البعض لملكيتهم لآلات التنقيب والبحث، وعوز أهل الشلاتين الذين يرضخون لتك الشروط الاستغلالية، ومحاولة التخلص منها في ظل حضور للإله حتحور حامية الذهب بالتراث الفرعوني، الذي يربط أهالي المنطقة بالتاريخ المصري العريق الضارب بجذوره لآلاف السنوات.

 

وأثار العرض الذي امتزج بالاستعراضات الفلكلورية، التعاطف تجاه أهل تلك البقعة الغالية من أرض مصر وربطها بالجسد الأم، واكتشاف ثرواتها البشرية وتراثها الفني والشفاهي الذي يستحق الجمع والاحتفاء والتشجيع على التطوير بمزيد من الدعم الفني.

 

وتجول فريق الشلاتين بعدد من محافظات مصر المختلفة لعمل تلاحم ثقافي فني، يستطيع من خلاله لفت النظر لمشكلاتهم الحيايتة في هذه البقعة العزيزة من أرض الوطن.

 

و"ليل غنا ودهب"، بطولة، آمنة ايمان، محمد الشرقاوي، محمد أبو نعيم، حامد علي، تيسير حسن، فاطمة عثمان، مالكة حسن، عبدالرحمن محمد، حسين عمار، محمد عوض، فاطمة حسين، تصميم ديكور وملابس مجدي ونس، إعداد موسيقي عبد الباري عبد العزيز، فوتوغرافيا عادل صبري، إخراج محمد فؤاد ومحمد شحات وأسامة عبد الرؤوف، وتأليف أحمد أبو خنيجر.

 

شاهد الفيديو:

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان