رئيس التحرير: عادل صبري 02:53 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

ساقية الصاوي تحتضن حفل توقيع رواية "انتحار برائحة القرنفل"

ساقية الصاوي تحتضن حفل توقيع رواية انتحار برائحة القرنفل

فن وثقافة

غلاف رواية "انتحار برائحة القرنفل"

ساقية الصاوي تحتضن حفل توقيع رواية "انتحار برائحة القرنفل"

آية فتحي 01 أغسطس 2016 10:04

تنظم دار التنوير ومكتبة حروف حفل توقيع رواية "انتحار برائحة القرنفل" للكاتب عمرو الجندي يوم الأربعاء الموافق ١٠ أغسطس في قاعة النهر بساقية عبد المنعم الصاوي.


ومن أجواء الرواية نقرأ:-

"نظر إليَّ نظرة مشدوهة مملوءة بالصدمة، فارتميتُ بين ذراعيه محاولة الاختباء فيه من العالم بأسره، وكأن ذراعيه هما الأمان الوحيد لي في هذه اللحظات من بؤس العالم وجبروته. أتذكر جيدًا ضمَّته الباردة في تلك اللحظة. هل تفهَّم ما أرمي إليه؟! بالتأكيد تفهَّم.. فالأمر ليس بهذا التعقيد. ولكن ما حدث يوحي بغير ذلك، كان حضنه باردًا بشكل أكثر قسوة من برد الطبيعة، رد ردًا فاترًا لا أستوعبه حتى الآن:
- اغتصبك؟ مين ده، واغتصبك إزّاي يعني؟!" 


وتنطلق أحداث الرواية بعد حادث اغتصابها وفي قاهرة 2015 تسعى ياسمين عبد الظاهر لتوثيق قصتها البائسة الهائجة بالمآسي، في انتظار القبض عليها أو الانتحار، بعد أن تضافرت الظروف عليها وجعلتها عرضة للأهوال، ساعية لإثبات براءتها في مجتمع تجرَّد من البراءة والعفة، الرواية تحمل في طياتها الكثير من الأحداث المأساوية التي تحاكي الواقع والتي ستأخذك حتمًا ودون إرادة للثورة على نفسك وعلى المجتمع. 


عمرو الجندي، كاتب روائي مصري، عضو اتحاد كتاب مصر، صدرت له العديد من الأعمال الروائية منها رواية "مسيّا" ورواية "313" التي اختارها القراء ضمن أفضل خمسة أعمال صادرة لعام 2013 على موقع جودريدز، تصدَّرت أعماله المبيعات لفترات طويلة وجاري تحويل روايته "9 ملّي" إلى فيلم سينمائي.

اقرأ أيضًا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان