رئيس التحرير: عادل صبري 08:59 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

ختام فاعليات معرض إسطنبول الدولي للكتاب .. اليوم

ختام فاعليات معرض إسطنبول الدولي للكتاب .. اليوم

فن وثقافة

جانب من معرض إسطنبول الدولي للكتاب

ختام فاعليات معرض إسطنبول الدولي للكتاب .. اليوم

آية فتحي 31 يوليو 2016 12:43

يختتم معرض إسطنبول الدولي للكتاب فاعلياته الثقافية اليوم في أخر أيام المعرض، والذي استمر لمدة 7 أيام، حيث بدأ  يوم 25 يوليو 2016. 

 

ويحاضر اليوم في المعرض دكتور أحمد توران أرسلان، عميد كلية الدراسات الإسلامية بجامعة السلطان محمد الفاتح، حول تدريس اللغة العربية في المدارس التركية، كما يحاضر أحمد أويصال، أستاذ علم الاجتماع السياسي جامعة مرمرة حول أثر المقيمين العرب في نشر اللغة العربية ، ويحاضر الناشط الفلسطيني نهاد عوض في ندوة بعنوان "منظمة كير الامريكية قصة نجاح".
 

وكان معرض إسطنبول الدولي للكتاب فتح أبوابه للجمهور بمشاركة 200 دار نشر عربية من أكثر من 15 دولة عربية وأجنبية، يوم  الأثنين الموافق 25 يوليو في دورته الأولى، وهو الذي تم تأجيله بسبب محاولة الانقلاب بعد أن كان مقررًا في 18 من يوليو.


وضم المعرض العديد من الفعاليات في معرض إسطنبول الدولي للكتاب العربي ومنها "محاضرات وندوات لنخبة من المثقفين العرب، منصات خاصة لتوقيع الكتب، أنشطة للأطفال، معرض للفنون والخط العربي، نشاطات لأهم نوادي القراءة في الوطن العربي، جائزة الترجمة".
 

 معرض إسطنبول الدولي للكتاب العربي تقيمه شركة جلف ترك ميديا، ومركز صناعة الفكر للدراسات، ويهدف إلى إتاحة الكتاب العربي للمقيمين العرب والأتراك الناطقين باللغة العربية من الدارسين والأكاديميين والسياح العرب، حيث يقام المعرض في موسم سياحي تقصده أعداد هائلة من السياح الخليجيين ومن دول عربية مختلفة.

اقرأ أيضًا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان