رئيس التحرير: عادل صبري 06:05 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ناصر عبد المنعم : "القومي للمسرح" يمثل كل فئات الشعب

ناصر عبد المنعم : القومي للمسرح يمثل كل فئات الشعب

فن وثقافة

المخرج ناصر عبدالمنعم

ناصر عبد المنعم : "القومي للمسرح" يمثل كل فئات الشعب

آية فتحي 31 يوليو 2016 11:13

قال  المخرج ناصر عبدالمنعم، رئيس مسرح" target="_blank">المهرجان القومي للمسرح، إنه  منذ اطلاقه عام 2006، وقدم المهرجان صورة بانورامية للمشهد المسرحي المصري، تطورت بمرور الأعوام وتوالي الدورات ليصل إلي واحدة من أهم محطاته هذا العام في دورة "نور الشريف".

 

وأوضح أنه تأتي أهمية هذه الدورة لأن حلم المسرحيين عندما طالبو بالمهرجان كان لتمثيل كل أنماط الإنتاج، وكل فئات المبدعين بشكل متساوي، وفي عدالة تامة، وهذا الحلم عبرت عنه لائحة المهرجان التي نصت على مشاركة عروض تمثل كل فئة ونمط إنتاجي لكن الأمر لم يتحقق بشكل كامل إلا هذا العام.
 

 وأضاف أنه لأسباب عديدة منها عدم وجود إنتاج، غابت بعض الفئات مثل المجتمع المدني مثلا، عن دورات القومي السابقة، كما غابت بعض المحافظات ، أو المناطق أما هذا العام فيمكننا القول بارتياح شديد أن مصر بالكامل موجودة وممثلة في المهرجان القومي.
 

 وتابع أن كل الفئات  الطلاب، العمال، الهواة، المستقلين، المحترفين، مسرح الثقافة الجماهيرية، منظمات المجتمع المدني، وكل جغرافية مصر من شلاتين في أقصى الجنوب لمطروح شمالًا، كل ممارسي المسرح بلا استثناء موجودين في المهرجان القومي هذا العام.
 

وأشار أنه اليوم فقط يمكننا أن نقول أن المهرجان "قومي" بالفعل، لا يغيب عنه فئة أو اتجاه أو تيار، أو نمط إنتاجي، وهو ما حلمنا به يوما كمسرحيين، وطالبنا به وأثمرت المطالبة عن إطلاق المهرجان، بينما أثمر الدأب عن تطوره ووصوله لهذه النقطة. 

اقرأ أيضًا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان