رئيس التحرير: عادل صبري 11:45 صباحاً | الأحد 25 فبراير 2018 م | 09 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

احتفالات فنية في عيد الأضحى

احتفالات فنية في عيد الأضحى

فن وثقافة

فنون شعبية وتراثية

احتفالات فنية في عيد الأضحى

كرمة أيمن 13 أكتوبر 2013 12:39

تنظم ساقية عبد المنعم الصاوي حفلات غنائية، في عيد الأضحى المبارك، حيث تستضيف الساقية ثاني ايام عيد الأضحى، حفلا للفنان سوني رحالة يقدم خلالها مجموعة من أغاني الراب بمشاركة العديد من فنانين الأندر جراوند، وذلك في السابعة مساء بقاعة الحكمة.


ويقدم مسرح عرائس الساقية للعرائس حفلا ثالث أيام العيد، يؤدي خلالها أغانى العندليب الراحل عبد الحليم حافظ، بقاعة الحكمة في السابعة مساء.


كما تنظم قبة الغوري بمناسبة الاحتفال بعيد الأضحى المبارك احتفالية فنية بعنوان "كرنفال شعبي"، تضم الاحتفالية فرقة "الطبول النوبية والآلات الشعبية" وبمشاركة فرقة "إندونيسيا للغناء الإندونيسي الفلكلوري".


تقدم الاحتفالية ألوانا مختلفة من الفنون الشعبية والتراثية في مصر وإندونيسيا، حيث تتميز فرقة الطبول النوبية بتقديم بانوراما كاملة من شخصية مصر التراثية من خلال فنونها الشعبية في حوار موسيقى يجمع دفوف النوبة مع المزمار والربابة والناي، كما تقوم فرقة إندونيسيا بتقديم فقرات من الغناء الإندونيسي والفلكلوري، ثم تجتمع الفرقتان لتقديم حوار موسيقى وإيقاعي واحد لتأكيد التواصل الإنساني بين شعوب العالم والتحدث بلغة واحدة هي لغة الفنون .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان