رئيس التحرير: عادل صبري 11:06 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

محمد علي: أحلم بتجسيد شخصية "مرسي"

محمد علي: أحلم بتجسيد شخصية مرسي

فن وثقافة

الفنان محمد علي

محمد علي: أحلم بتجسيد شخصية "مرسي"

أ ش أ 13 أكتوبر 2013 11:58

أعرب الفنان الشاب محمد علي عن أمله في أن يجسد شخصية الرئيس المعزول محمد مرسي في فيلم سينمائي يتناول فترة حكمه، وما أسفرت عنه تلك الفترة من صراع سياسي وانقسام بين الشعب المصري.


وأوضح أنه لن ينسى أنه كان أحد مصابي أحداث قصر الاتحادية، حيث أصيب بجروح جسيمة بعد الاعتداء عليه وضربه بالعصي والشوم من قبل المؤيدين لقرارات الرئيس المعزول محمد مرسي ،وذلك أثناء مشاركته في المظاهرات ضد الإعلان الدستوري الذي أصدره في بداية حكمه، وأنه كان أيضا من المعتصمين ضده بميدان التحرير واطلق وقتها مبادرة "لا لديكتاتور جديد" قدم خلالها شرحا مبسطا للمواطن المصري عن أسباب بطلان الاستفتاء على مشروع الدستور وقتها.


وعن فيلمه الجديد أكد محمد علي أنه ينتظر بفارغ الصبر عرض فيلم "القشاش" الذي يجسد من خلاله دور معاون مباحث يحارب البلطجية  ويمثلها بطل الفيلم الفنان محمد فراج حيث تدور بينهما مطاردات ومواقف عدة ، كما تمنى علي أن يحقق الفيلم صدى كبير لدى الجمهور خاصة وأنه يعد العمل الثاني له كبطولة جماعية بعد فيلم "فارس أحلام" ،كما يمثل له خطوة فنية مهمة وبداية انطلاقه في عالم السينما ، لافتا إلى ان الفيلم يحتوى على حبكة وتوليفة فنية ممتعة ستجذب الجمهور لها.

 

وعن إصابته في فيلم "القشاش" قال الفنان محمد علي أن أسرة الفيلم اضطرت لوقف تصويره 20 يوما بشكل إجباري، وذلك بسبب إصابته بتمزق في أربطة قدمه أثناء تصويره أحد مشاهد المطاردات بالفيلم حيث تطلب منه القفز من أعلى الأسقف ،ورفض وقتها الاستعانة بدوبلير ،مشيرا إلى إنه خضع لجلسات علاج طبيعي مكثف وأستأنف التصوير بعدها بشكل طبيعي.


وحول دوره في فيلم "فارس أحلام "وموعد عرضه ،أوضح محمد أنه يتبقى له مشهدين وينتهي من تصويره نهائيا ،ومن المنتظر عرضه في موسم صيف 2014 ، ولفت محمد إلى أن الفيلم سيكون من الاعمال المهمة حيث يلقي الضوء على مشكلة التفاوت الطبقي ،والعنف الذي مازلنا نعاني منه في مجتمعنا حتى وقتنا هذا ،مشيرا إلى أنه سيظهر هذا التفاوت من خلال دوره حيث سيقدم نموذجا للشاب المكافح الذي حولته الضغوط والظروف الاقتصادية القاسية إلى لص سيارات محترف ،وتاجر مخدرات تربطه علاقات غير شرعية بالكثير من النساء.


ولفت إلى أنه بذل مجهودا كبيرا في البحث والإطلاع لتقديم هذه الشخصية بشكل واقعي، حيث قام بعمل جولة في جزيرة "الذهب" التي تم التصوير بها للتعرف على تفاصيل الحياة على أرض الواقع حتى يكون الدور طبيعيا ومقنعا للمشاهد.


وعن سبب اعتذاره عن عدم تقديم الأعمال الدرامية أكد علي أنه يرغب في التركيز في المجال السينمائي في الوقت الحالي، والعمل في الدراما سوف يأتي في المرحلة القادمة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان