رئيس التحرير: عادل صبري 06:46 مساءً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مشاهير هوليوود يتسابقون على اقتناء السيارات «المصفحة»

مشاهير هوليوود يتسابقون على اقتناء السيارات «المصفحة»

وكالات 12 أكتوبر 2013 17:40

يخوض مشاهير هوليوود سباقًا مثيرًا وفريدًا من نوعه فيما بينهم، بعد أن أصبح رمز الشهرة بالنسبة للنجوم والمدراء وكبار المسؤولين التنفيذيين في عالم السينما بهوليوود، صار يتمثل في المركبات المصفحة القادرة على منع اختراق الرصاص ذي العيار الكبير، والحيلولة دون القيام بأعمال القتل بالصدمات الكهربائية من جانب خاطفين وسارقين محتملين للسيارات.

 

ويقبل مشاهير هوليوود على اقتناء السيارات المصفحة المقاومة للرصاص والحيلولة دون القيام بأعمال القتل بالصدمات الكهربائية وحتى الغازات السامة.

 

وتضم القائمة الكثير من مشاهير هوليوود الذين يملكون سيارات مصفحة، مثل «أرنولد شوارزنجر»، و«كيت موس»، و«كاتي بيري»، و«ستيفان سيجال»، و«ميلاني براون»، و«شارلي شين».

 

 وذكرت مجلة «هوليوود ريبورتر» أن مغني الراب «كاني ويست» طلب سيارتين مصفحتين من طراز «إيرن دايموند»، من إنتاج شركة «دارتز موتورز» اللاتفية، وتبلغ سعر الواحدة منهما 1.2 مليون دولار.

 

وتعمل شركة «تكساس آرمورينج» على تجريد أي سيارة فاخرة من هيكلها المعدني، وإعادة بنائها باستخدام صفائح مدرعة وزجاج مقاوم للرصاص ومقابض أبواب مكهربة لإبعاد وإعاقة سارقي السيارات والمصورين الفضوليين المتحمسين بشكل مبالغ فيه.

 

وتصل تكاليف هذا التطوير والتحديث إلى 100 ألف دولار وأكثر، ويستغرق العمل في إعدادها ما بين شهرين أو 3 أشهر.

 

ويقول المدير التنفيذي للشركة «ياسون فورستون»، إن الشركة شهدت إقبالًا وطلبيات متزايدة في الولايات المتحدة على مدار الخمس سنوات الماضية.

 

وأوضح أن قطاعًا كبيرًا من المقبلين على تلك السيارات هم من المشاهير أو الرياضيين المحترفين او نجوم الروك، مشيرًا إلى أن هناك شركات أخرى تقدم عربات مصفحة لنخبة هوليوود.

 

 وتصنع شركات مرسيدس وبي إم دبليو، وبينتلري نسخًا مصفحة من سياراتها الشهيرة التي تروق لنجوم الأفلام والتليفزيون والراب والرياضة.

 

ويمكن للسيارة «بي إم دبليو 7 سيريز هاي سيكيوريتي» مقاومة الرصاص الذي يخترق المركبات المدرعة، وهي مجهزة بإطارات مزودة بتقنية تمكنها من السير وهي مثقوبة، وبنظام تهوية داخلي مغلق، لمواجهة حالات حدوث هجوم بأسلحة كيميائية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان