رئيس التحرير: عادل صبري 05:51 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

إنذار ودعوى قضائية ضد مسلسل "الأسطورة"

إنذار  ودعوى قضائية ضد مسلسل الأسطورة

فن وثقافة

مسلسل الأسطورة

إنذار ودعوى قضائية ضد مسلسل "الأسطورة"

آية فتحي 08 يوليو 2016 14:48

أعلن الناشر محمد عبد المنعم، صاحب دار "سما" للنشر والطباعة والتوزيع، أنه سيرفع دعوى قضائية ضد الشركة المنتجة للمسلسل التليفزيونى "الأسطورة" ﻹتهامهم باقتباس أحداث المسلسل من رواية صادرة عن الدار بعنوان "مجرم فى حراسة الموتى" للكاتب أحمد بدر نصار.

 

وأوضح عبد المنعم في تصريح خاص لـ"مصر العربية" أنه لم يتخذ أي إجراء قانوني لحين الانتهاء من عرض المسلسل ليتأكد مئة بالمئة أنه مقتبس من الرواية، وهي الخطوة القانونية التي حرص عليها لاكتمال الدعوى.
 

وأشار صاحب دار "سما" للنشر والطباعة والتوزيع أنه بصدد إرسال إنذار لصناع العمل كإجراء شكلي قبل البدء في الإجراء القانوني، الواجب إتخاذه لحفظ حقوق دار النشر والمؤلف.
 

وأضاف عبد المنعم أنه على الرغم من اقتباس المسلسل الأحداث من الرواية إلا أن الرواية تناقش القضية بأسلوب محترم، وبطريقة اجتماعية حيث تضع حلول للمشكلة، وليس الاعتماد على البلطجة بدون هدف كما سعى المسلسل.
 

وعن أوجه التشابه بين المسلسل ورواية "مجرم فى حراسة الموتى" يوضح عبد المنعم تلك الأوجه في هذا الجدول.

يذكر أن مسلسل "الأسطورة" شارك في السباق الدرامي الرمضاني 2016 من بطولة محمد رمضان، روجينا، هادي الجيار، ياسمين صبري، نسرين أمين، فردوس عبد الحميد، دارين حداد، أحمد عبد الله محمود، مى عمر وريم مصطفى، تأليف محمد عبد المعطي، وإخراج محمد سامي، ويذاع المسلسل على قناة "MBC مصر" بشكل حصري.



اقرأ أيضًا:-
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان