رئيس التحرير: عادل صبري 07:05 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

دراما "رمضان 2016".. نهايات بطلها الحزن

دراما رمضان 2016.. نهايات بطلها الحزن

فن وثقافة

دراما رمضان 2016

دراما "رمضان 2016".. نهايات بطلها الحزن

سارة القصاص 06 يوليو 2016 18:14

أسدل الستار على دراما رمضان 2016، بعد أن أمتزجت العديد من أعماله بالآلام والمآسي.

 

فما بين "القتل والحبس والموت"،  جاءت نهاية حلقات المسلسلات التي اعتمدت، طوال الموسم الرمضاني، على الإثارة والتشويق بشكل كبير.

 

لكن بالرغم من سوداوية الخاتمة، إلا أنها تركت بصيصًا من الأمل؛ لتؤكد أن كفة العدل لابد أن تميل مهما طال الوقت وضاقت السبل.

 

فوق مستوى الشبهات

على مدار 30 حلقة أظهرت "يسرا" وجهها الإجرامي، من خلال تقديم شخصية الدكتورة رحمة، التي دبرت المكائد وقتلت الكثيرين .

 

وشهدت الحلقة الأخيرة من المسلسل طعن الدكتورة رحمة "يسرا"، على يد شقيقتها مها، بسكين؛ لتنقل بعدها إلى المستشفى، لكن عز" سيد رجب" يكتم أنفاسها حتى تموت.

 

و"فوق مستوى الشبهات " بطولة يسرا، وزكي فطين عبد الوهاب، ونجلاء بدر، وميدو عادل، وشيرين رضا، وسيد رجب، وهند عبد الحليم، ومجموعة من النجوم، ومن تأليف عبد الله حسن وأمين جمال، وإخراج هانى خليفة، وإنتاج "العدل جروب".

 

الأسطورة

انهارت "الأسطورة"، خلال أحداث الحلقة الأخيرة، بعدما ندم ناصر الدسوقي على كل جرائمه التي تسببت في تفكك عائلته، بقتل والدته، وجنون شقيقته سماح.

 

ولم يجد ناصر الدسوقي "محمد رمضان" مفرًا من أعماله، لذلك ققرر تسليم  نفسه إلى القضاء، والاعترف بكل الجرائم التي ارتكبها؛ ليحكم عليه في نهاية المطاف بالإعدام.

 

وتدور أحداث "الأسطورة" حول قصة شاب طموح، تخرج في كلية الحقوق وأراد الالتحاق بالسلك القضائي لكنه رُفض لأسباب عديدة، كان أهمها أن شقيقه يتاجر في السلاح وسمعته سيئة.

 

و"الأسطورة" بطولة محمد رمضان، وروجينا، وهادي الجيار، وياسمين صبري، ونسرين أمين، وفردوس عبد الحميد، ودارين حداد، وأحمد عبد الله محمود، ومي عمر، وريم مصطفى، ومن تأليف محمد عبد المعطي، وإخراج محمد سامي.

 

مأمون وشركاه

تنتهي أحداث مسلسل مأمون وشركاه بموت عادل إمام، تاركًا وصيه بألا يسرف أبناؤه في الإنفاق، ويطلب منهم مساعدة صديقه نشأت في الظروف الصعبة التي يمر بها.

 

وتدور أحداث المسلسل حول بخيل لدية أربعة أبناء يدعى "مأمون"، الذي يحرمهم من كل شيء هم وزوجته حتى ينفصلوا جميعًا عنه، وبعدها يكتشفوا أنه ملياردير، ويبدأوا رحلة البحث عن مكان أمواله المخفية، لتتصاعد الأحداث فى إطار كوميدي اجتماعي ساخر.


 و"مأمون وشركاه" بطولة النجم عادل إمام، ولبلبة، وخالد سليم، ومصطفى فهمي، وكمال أبو رية، وخالد سرحان، وأحمد فؤاد سليم، وتامر هجرس، وحمزة العيلي، وريم مصطفى، ومن تأليف يوسف معاطي، وإنتاج تامر مرسي، وإخراج رامي إمام.

 

الخروج

يخطف الجاني "درة" ليلى، ويضعها في حوض زجاجي مملوء بالماء، ويحاول ظافر العابدين أن ينقذ حبيته لكنه يصل بعد أن فارقت الحياة.

 

من جهة أخرى، ينجح الفنان شريف سلامة في إنقاذ زوجته وأبنائه من الموت، بعد أن وضعهم القاتل في سيارة مفخخة.

 

و"الخروج" بطولة ظافر العابدين، وشريف سلامة، ودرة، وعلا غانم، ومن تأليف محمد الصفتي، وإخراج محمد جمال العدل.

 

الميزان

واجهت الفنانة غادة عادل في رحلتها للبحث عن العدالة العديد من المشكلات والأزمات، بعد أن اكتشفت حقيقة زوجها القاتل، لكن "غادة" اختارت تحقيق العدالة التي كلَّفتها "سجن زوجها".

 

تدور أحداث المسلسل في إطار تشويقي، داخل كواليس عالم الجريمة والمحاكم والمحاماة، بما يخصها من خطط وقضايا مختلفة.


و"الميزان" بطولة غادة عادل، وباسل خياط، وشيرين رضا، ومحمد فراج، وأحمد فهمي، وناهد السباعي، وبيومي فؤاد، وصبري فواز، وسناء شافع، ومحمد علي رزق، ومحمد نشأت، وسميرة مقرون، وأميرة العايدي، ومن تأليف بهاء دويدار، وإنتاج طارق الجنايني، وإخراج أحمد خالد موسى.

 

 وعد

"من الحب ما قتل" هكذا جاءت نهاية مسلسل "وعد"، بعد اكتشاف أن "حسام داغر" هو قاتل الدكتور سليم، والذي يعترف بجريمته بدافع حبه لمايا شقيقة المجني عليه.

 

أمَّا القدر فلعب دورًا كبيرًا في قصة حب وعد ويوسف المصري، التي كتب لها عدم الاكتمال بعد مقتل زوجها وحملها.

 

وبالرغم من براءة يوسف من جريمة قتل زوجها، إلا أنَّ "مي عز الدين" ترفض الزواج من أحمد السعدني بعد خروجه من السجن، وتقرر أن تفتح صفحة جديدة بعد أن تضع مولودها.

 

وتدور فكرة المسلسل حول الاختيار بصفة عامة، سواء في الحب أو الزواج، فضلًا عن مختلف العلاقات وتحديدها، وذلك من خلال خطوط درامية متشابكة، في إطار رومانسي اجتماعي.

 

و"وعد" بطولة مى عز الدين، وأحمد السعدني، وحسن حسني، وحازم سمير، وسهر الصايغ، وكارمن لَبْس، وحمدي المرغني، وملك قورة، وحسام داغر، وسليمان عيد، ومن تأليف محمد سليمان عبد الملك، وإخراج إبراهيم فخر.

 

يونس ولد فضة

يجتمع يونس أخيرًا مع شقيقتيه بعد بحث دام لسنوات طويلة؛ لكن سعادته لم تكتمل بعد مقتل شقيقه الكفيف شبل.

 

و"يونس ولد فضة" بطولة سوسن بدر، وعبد العزيز مخيون، وسهر الصايغ، وإيهاب فهمي، وريهام حجّاج، ومحمد التاجي، وهبة مجدي، وصفاء الطوخي، وفتوح أحمد، وأحمد صيام، ومحمد الصاوي، وأنعام سالوسة، وأحمد حلاوة، وأميرة العايدي، وأحلام الجريتلي، وإلهام عبد البديع، وحسن عيد، ومن تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج أحمد شفيق.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان