رئيس التحرير: عادل صبري 02:23 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أمل بوشوشة لـ"مصر العربية": هذه حكايتى فى"سمر قند"

أمل بوشوشة لـمصر العربية: هذه حكايتى فىسمر قند

فن وثقافة

الفنانة الجزائرية أمل بشوشة

أمل بوشوشة لـ"مصر العربية": هذه حكايتى فى"سمر قند"

عربي السيد 05 يوليو 2016 22:42

أدوار جديدة وصعبة تسعى الفنانة الجزائرية أمل بوشوشة لتقديمها كل عام،  وتختار أدوارها بعناية فائقة.


وأكدت بوشوشة خلال حوارها مع "مصر العربية" أنها وافقت على دورها بمسلسل "سمرقند" بعد قراءة خمس حلقات من العمل، وكشفت عن الصعوبات التى واجهتها خلال التصوير.

 

بداية حدثينا عن أهم العوامل التي شجعتك على قبول المشاركة بـ"سمرقند"؟

كنت انتظر هذا الدور منذ زمن طويل، ونص يحمسني لتقديمه وفكرة التاريخ كانت على بالي منذ فترة طويلة و"سمرقند" جاء بالتوقيت المناسب والمكان المناسب وأهم ما حمسني هو النص والربط الدرامي ومنذ قرائتي للحلقة الخامسة وافقت على النص وقلت لنفسي لا يمكن أن أضيع الفرصة من بين يدي. 



هل تفضلين المشاركة فى عمل تاريخى أم عمل درامى اجتماعى ؟

أعشق الأعمال التاريخية وأهوى تقديمها، وذلك مع أنها أصعب جسديًا، ونتحمل الظروف والعوامل الخارجية لأماكن التصوير باللإضافة لصعوبة اللغة والصياغة ولكن بهذا العمل كانت صعوبة اللغة تحصيل لأن الكاتب أعد النص بلغة عربية بسيطة وفي متناول الجميع وبالنسبة للتعب الجسدي يكون أسهل فانت لا تصور بمنازل او سيارات .
 

"سمرقند" مسلسل يحمل على كتفيه فقط عبء مقاومة طوفان الدراما الاجتماعية والوصول للجمهور؟

في فترة ماضية كانت المسلسلات التاريخية هي الأكثر عددًا، و"سمرقند" سر نجاحه في السيناريو القوي والمتكامل والقادر على جذب الجميع والجمهور.

 

كيف يمكن تصنيف دورك في المسلسل هل ينتمي لمعسكر الشر أم الخير؟

إنسانة تحاول أن تعيش وتؤمن أن الغاية تبرر الوسيلة وكل شخصيات العمل تاريخية حقيقية  ما عدا "نرمين" الشخصية التي العبها والتي يستخدمها المخرج والكاتب  محمد البطوش لربط كل الشخصيات ببعضها البعض، وهي انسانة تحاول العيش والنجاة طوال الوقت وهي تمر بكل الحالات الانسانية وهي لا تشعر بالغنى والفقر هي لها 6 أو 7 مراحل بالعمل.



هناك العديد من مشاهد الرقص بالمسلسل أثارت تساؤلات الجمهور؟

منذ صغري أحب الرقص والاستعراض ولكن بقالب درامي موجود، وفى دور"نرمين" حصلت على فرصتي  وعندما سمعت الأغنية جلست أنا و الموسيقار ياسر فهمي الذي ابدع في موسيقاه التصويرية وموسيقى الرقصات الاستعراضية وفكرنا في حركاتي خلال الاستعراضات التي صممها هو ببراعة كبيرة.

 

ماذا عن أصعب المشاهد فى "سمرقند"؟

المشاهد التى تطلبت حركات جسدية، وأول مشهد لى فى العمل كان من أطول المشاهد وأصعبها، لأنني أقوم فيه بالركض وتسلق الحائط  جري تدربنا عليه يوما كامل للبروفات ثم يوم كامل تصوير ونحن صورنا في ابو ظبي ونرتدي ملابس تاريخية وهو كان صعبا لاهميته التاريخية ولانني اندمج وانسى نفسي مع كل مشهد اقوم بتصويره.
 

ألم تخافين منافسة النجوم فى "سمرقند"؟

بالعكس، وجود عددًا من النجوم كان دافع لمشاركتى فى العمل،هو مسلسل وليس فيديو كليب وكلما كان معك نجم كبير فهو يرفع من مستواك في مشاهدك معه والتمثل أخذ وعطاء وهو تجريد للنفس من ذاتها ودخول شخصية لا علاقة لك بيها وانا احب البطولات الجماعية.

 

محاربة الإرهاب هل كان وراء قبولك للمشاركة فى العمل؟

الإنسان مطلوب منه توصيل رسالة لصديقه وجاره وابنه، ويجب علينا أن نربي أجيالنا لما بعد والإرهاب عبارة عن نفق ظلامي والعقل الواعي لا يتحمله والعمل يوصل رسالة وكتبه السيناريست محمد البطوش بطريقة ذكية واستطاعه مخرجه اياد الخزوز بروزة هذا الذكاء الدرامي، وأنا كجزئرية فخورة بمشاركتي فى العمل.



حدثينا عن ردود الفعل التي وصلتك عن العمل؟

 ردود فعل ايجابية للغاية والدنيا اذواق لكن معظم الأراء احبت العمل وعلى مواقع السوشيال ميديا الكثير من المديح للمسلسل ولشخصية نرمين واول مرة جمهوري يراني في هذه الشخصية انا سعيدة ان الجمهورقد  احب دوري.

 

كانت لكي تجربة في الدراما الرمضانية في مسلسل "تحت الأرض" لماذا لم تكرريها؟

جائتني عروض كثيرة ولم يمكن الوقت مناسب لارتباطي باعمال أخرى  فمثلا مسلسل "الاخوة" صورناه على مدار سبعة اشهر وبالتالي يصبح من الصعب الارتباط باعمال اخرى وقتها بالاضافة الى ان الادوار التي يتم عرضها علي لم ارى نفسي فيها وانا احب تقديم دور جديد ولا يشبه اي شئ قدمته من قبل والعمل بمصرتجربة لها الف حساب. 


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان