رئيس التحرير: عادل صبري 10:09 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

برنامج الصدمة يختبر الأمانة بالحلقة 28

برنامج الصدمة يختبر الأمانة بالحلقة 28

فن وثقافة

برنامج الصدمة

برنامج الصدمة يختبر الأمانة بالحلقة 28

آية فتحي 04 يوليو 2016 12:01

رصد الصدمة" target="_blank">برنامج الصدمة في الحلقة رقم 28 ردود أفعال الناس تجاه خطأ غير مقصود من الكاشير، في الحساب، وهل سيتحكم الضمير في الموقف أم سيأخذ الكثيرون الأموال الزائدة دون أن يلفت نظر الكاشير.

 

بدات التجربة من الإمارات، عندما دفع مواطن حسابه للكاشير وحصل على بقية الأموال ولكن بزيادة عن حقه، دون أن يعيدها إلى الكاشير لعدم انتباهه، في حين ظهرت أمانة بعض المواطنين بإعادة الأموال الزائدة إلى الكاشير بدون تردد.


وفي العراق كانت هناك صدمة تجاه بعض المواطنين الذين أنتبهوا للأموال الزائدة ومع ذلك خرجوا بها، في حين تجلت الأمانة عندما عادت سيدة بعد ثلاث ساعات عندما اكتشفت الأموال الزائدة معها.
 

وفي السعودية ظهرت الأمانة  في التعامل مع هذا الموقف، بعدما انتبهوا لخطأ الكاشير في الحساب والذي منحهم نقود زائدة عن حقهم، ليقومون على الفور بإعادتها إليه، ولم يختلف الموقف كثيرًا في لبنان، مع وجود البعض الذين حصلوا على الأموال الزائدة.

 

جدير بالذكر أن  الصدمة" target="_blank">برنامج الصدمة يطل على الجمهور من خلال شاشة mbc، وهو يعُد مقلب للضمير الإنساني، ويعتمد على طرح مواقف إنسانية مختلفة يتعرض لها الناس وقياس ردود أفعالهم تجاه هذه المواقف، وذلك في العديد من الدول العربية منها مصر، العراق، الإمارات، والسعودية.

اقرأ أيضًا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان