رئيس التحرير: عادل صبري 11:24 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"تيار الوطنية" يطالب بإقالة وزير الثقافة

تيار الوطنية يطالب بإقالة وزير الثقافة

فن وثقافة

الشاعر فارس خضر

"تيار الوطنية" يطالب بإقالة وزير الثقافة

كرمه أيمن 08 أكتوبر 2013 17:36

أصدر تيار الثقافة الوطنية بيانا بعنوان "وزارة الثقافة.. عاهة الثورة" يدين فيه سياسة وزارة الثقافة.

 

جاء في البيان، لقد تمددت خيبة وزارة الثقافة المصرية فغطت فضاء ثورة الثلاثين من يونيو، وبدت مشكلة وزيرها كامنة في عدم إيمانه بالثورة، لذلك لجأ إلى إعادة إنتاج الفساد القديم عبر إحياء رموزه، أسماء وسلوكا، في الوقت الذي كان يتعين فيه إزالة آثار التعدي الصارخ علي عقول المصريين إبان نظامين فاشيين انحاز أولهما للفساد والقمع والتدجين وأضاف ثانيهما الرجعية لكتلة صفاته المسيئة تحت شعارات ثورية كاذبة.

 

وإن أقل ما يجب أن تقدم عليه الثورة الآن هو المطالبة الفورية بعزل وزير الثقافة صابر عرب ومحاكمته مع رموز فساده، وإعادة الاعتبار لكل القيم الثورية التي أسقطها فاسدون وعملاء، أكدت الوقائع أن دفاعهم عن الثورة لم يكن إلا دفاعا عن تكتلات فسادهم وتعظيم مصالحهم، وإبقائها فوق السياقات القانونية والأخلاقية.

 

كما أدان البيان الذي وقع عليه عدد من المثقفين ما فعله د. صابر عرب أثناء مؤتمر "الثقافة المصرية في المواجهة"، فلم ينصب الوزير للهتافات المناهضة ضده، وحيث يقف ثلاثة من حضور الافتتاح، أثناء كلمة الوزير، يهتفون بأعلى أصواتهم في وجهه: " إنزل يا فاسد ". الوزير يقول لهم: شكرًا.. ويستمر في إلقاء كلمته ،حيث اكتظت القاعة بموظفي الوزارة كبديل للغياب الإجمالي للمثقفين المصريين.

 

وقع علي البيان كلا من الناقد الدكتور يسري عبد الله، والشاعر محمود قرني، والروائي خالد إسماعيل، والشاعر جمال القصاص، والقاص والصحفي هيثم خيري، والروائي وحيد الطويلة، والمترجم والقاص عمرو خيري، والروائي حسين البدري، والشاعر شريف رزق، والشاعر فارس خضر، والشاعر سامح محجوب، والمخرج حسن شعراوي، والصحفي أحمد السماني.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان