رئيس التحرير: عادل صبري 03:07 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الفرماوي : "أفراح القبة" تحتل قائمة الأعلى مبيعًا بعد المسلسل

الفرماوي : أفراح القبة تحتل قائمة الأعلى مبيعًا بعد المسلسل

فن وثقافة

أفراح القبة

الفرماوي : "أفراح القبة" تحتل قائمة الأعلى مبيعًا بعد المسلسل

آية فتحي 03 يوليو 2016 19:27

مع بداية إنطلاق موسم التحضير للمشاركة في مارثون الدراما الرمضانية، قرر المنتج الفني أحمد السيد، بالتعاون مع المخرج محمد ياسين، أن ينهلوا من معين الأدب العالمي لأديب نوبل نجيب محفوظ، ليخرجوا على الجمهور بعمل "أفراح القبة".


حقق المسلسل نسب مشاهدة عالية خلال شهر رمضان الكريم، وصفه العديد من النقاد بأنه من أفضل مسلسلات هذا العام، حقق هذا النجاح للعمل الدرامي في زيادة نسبة مبيعات الرواية بالمكتبات، لتحتل قائمة الأعلى مبيعًا.
 

قال مصطفى الفرماوي، مدير تزويد مكتبات الشروق إن مسلسل "أفراح القبة" ساهم في زيادة مبيعات  الرواية على الرغم من أن جمهور الرواية مختلف عن جمهور المسلسل، فجمهور الروايات يبحث فيها عن تفاصيل أكثر، مما جعلها تحتل قائمة الأعلى مبيعًا.
 

وأشاد الفرماوي في تصريح خاص لـ"مصر العربية" بالعمل المقدم من سيناريو وإخراج وآداء تمثيلي، وأنه من أفضل المسلسلات على حد تأكيد النقاد، وهو ما ساهم في كسبهم جمهور الرواية وهو  إضافي عن الجمهور المتابع للمسلسلات.
 

وعن الأعمال السينمائية والدرامية المأخوذة عن الرويات، أشاد الفروماي بهذا النوع من الأعمال كما هو الحال في دراما رمضان 2016 في "أفراح القبة"، و"ساق البامبو"، وفيلم "الفيل الأزرق"، وهي ما نجحت جميعها.
 

وأضاف الفرماوي أن هذا النجاح سيشجع المنتجين في الفترة القادمة للإلتفات إلى هذا النوع من الأدب.
 

يذكر أن أحداث المسلسل، تدور داخل إحدى الفرق المسرحية في فترة السبعينيات، وخلال جلسات القراءة الجماعية لنص جديد، يكتشف الممثلون أن أحداث المسرحية تدور حول شخصياتهم الحقيقية في كواليس المسرح، وأن مؤلف المسرحية يعرض أمامهم أسرارهم المشينة التي حدثت في الماضي، ويوافق مدير المسرح على تقديم المسرحية لتعري أبطالها أمام أنفسهم، ﻷنها تكشف لهم جوانبهم الفاسدة من عهر، دياثة، ومصالح.
 

وقصة المسلسل، مأخوذة عن رواية صدرت في العام 1981 للأديب العالمي نجيب محفوظ، الحاصل على جائزة نوبل، بطولة منى زكي، إياد نصار، جمال سليمان، رانيا يوسف، صبا مبارك، سوسن بدر، سيد رجب، صبري فوّاز، دينا الشربيني، كندة علوش، أحمد صلاح السعدني ومحمد الشرنوبي، ومن إخراج محمد ياسين.

اقرأ أيضًا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان