رئيس التحرير: عادل صبري 05:18 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

" قمة ثقافية عربية " بين مصر والعراق

 قمة ثقافية عربية  بين مصر والعراق

فن وثقافة

د.محمد صابر عرب وزير الثقافة

" قمة ثقافية عربية " بين مصر والعراق

أ ش أ 08 أكتوبر 2013 15:14

fحث وزير الثقافة محمد صابر عرب خلال لقائه، اليوم، مع وزير الثقافة والدفاع العراقي سعد الدليمي، سبل تفعيل التعاون الثقافى بين البلدين والارتقاء بالثقافة العربية بوجه عام، والقضايا الثقافية محل الاهتمام المشترك.


وأبدى عرب سعادته البالغة بلقاء الوفد العراقي وحرصه على تعضيد أوجه التعاون الثقافي بين البلدين من خلال رؤى تبادلية مشتركة يتم الاتفاق عليها بين الجانبين، تبدأ خلال الأيام القليلة المقبلة بشأن اتفاق وزير الثقافة المصري صابر عرب ونظيره العراقي على ضرورة الدعوة لعقد قمة ثقافية عربية موسعة.


من جهته، أعرب سعد الدليمي عن رغبته في تبنى عقد هذه القمة في بغداد بمناسبة اختيارها عاصمة للثقافة العربية هذا العام، حيث تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة من الجانبين على أن تنعقد اجتماعاتها بالعراق.


كما تم الاتفاق على أن تكون هذه اللجنة منوطة بالإعداد لورقة تعبر عن رؤية وأطروحات وزارتي الثقافة المصرية والعراقية لهذا المؤتمر المقترح، تتقدم بها مصر لجامعة الدول العربية للإعداد للمؤتمر لتكون بمثابة نقطة التقاء ثقافى عربي موحد تنطلق من خلاله رؤى وأطروحات أخرى تتواكب مع طبيعة المرحلة الراهنة والمقبلة التي تمر بها الأمة العربية بشكل عام.


وأشاد عرب بالعناق التاريخي المتواصل والممتد للعلاقات الطبيعية بين البلدين على مستوى العديد من الأصعدة السياسية والاجتماعية والاقتصادية، فضلا عما يربط الشعبين المصري والعراقى من علاقات حميمة متوارثة منذ القدم.


وأكد أهمية تعضيد هذه الروابط من خلال التعاون الثقافى المثمر والمرتقب بين البلدين، خاصة وأن الثقافة هي اللبنة والركيزة الأساسية لتحقيق ذلك، متمنيا للشعب العراقى وللأمة العربية المزيد من التقدم والاستقرار وهو ما يأمل التوصل إليه في المستقبل القريب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان