رئيس التحرير: عادل صبري 10:36 صباحاً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"الصدمة" يرصد ردود الأفعال تجاه أمهات لا تقدرن على شراء ألعاب لأطفالهن

الصدمة يرصد ردود الأفعال تجاه أمهات لا تقدرن على شراء ألعاب لأطفالهن

فن وثقافة

برنامج الصدمة

"الصدمة" يرصد ردود الأفعال تجاه أمهات لا تقدرن على شراء ألعاب لأطفالهن

آية فتحي 03 يوليو 2016 12:11

"ماذا لو كنت في أحد محال لعب الأطفال ووجدت أم لا تستطيع شراء أحدى الألعاب لطفلها لأنها من أصحاب الدخل المحدود؟" هذا ما رصده  برنامج الصدمة في الحلقة 27، حيث اختبر ردود أفعال الناس تجاه هذا الموقف.

 

بدأت التجربة في العراق عندما حاول الكثير من الناس تقديم المساعدة بالمال للأم من أجل شراء لعبة لطفلتها، بعدما تعاطفوا مع الطفلة.
 

وفي الإمارات، كانت الإنسانية واضحة، عندما أصر البعض على شراء اللعبة التي يريدها الطفل وتقديمها هدية له بشكل لطيف وغير جارح، في حين اشترى الهدية أحد المتواجدين بالمكان وطلب من الكاشير إعطائها لأم عقب ذهابه من المكان.
 

واختتم التجربة في  لبنان والتي كانت ردود الأفعال إيجابية، حيث بادر البعض بتقديم المساعدات إلى الأم لشراء اللعبة التي تريدها ابنتها بعد تعاطفهم وتأثرهم بتوسلاتها، في كان هناك البعض يرى ضرورة تعلم الطفل ظروف أمها.
 

جدير بالذكر أن  برنامج الصدمة يطل على الجمهور من خلال شاشة mbc، وهو يعُد مقلب للضمير الإنساني، ويعتمد على طرح مواقف إنسانية مختلفة يتعرض لها الناس وقياس ردود أفعالهم تجاه هذه المواقف، وذلك في العديد من الدول العربية منها مصر، العراق، الإمارات، والسعودية.

اقرأ أيضًا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان