رئيس التحرير: عادل صبري 04:47 مساءً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الصاوي: تعيينات قصور الثقافة "عشوائية"

الصاوي: تعيينات قصور الثقافة عشوائية

فن وثقافة

هيئة قصور الثقافة

الصاوي: تعيينات قصور الثقافة "عشوائية"

كرمه أيمن 08 أكتوبر 2013 13:40

طالب الكاتب خالد حسين الصاوي، بوقف التعيينات العشوائية للموظفين داخل الهيئة، مطالبا من يتقدم لشغل تلك الوظائف أن يتقدم بمنجزه الثقافي ورؤيته لمفهوم الثقافة.


وقال الصاوي في ورقة عمل بعنوان "هيئة قصور الثقافة أم ثقافة جماهيرية" إن إطلاق اسم هيئة قصور الثقافة على الثقافة الجماهيرية هو ما يحدد استراتيجية واتجاه الهيئة، فإطلاق ذلك الاسم حصر الثقافة داخل مباني قصور الثقافة، وهذا ما جعلها لا تؤدي الدور المنوط بها.


وأضاف "لابد أن تحتضن الهيئة المثقفين والمبدعين وتعبيرهم عن ذواتهم، والعمل علي اكتشاف المواهب والقدرات الإبداعية لكي تدخل في حالة جدل مع المجتمع وسياسته والنظريات التي تحكمه حتى ينتج ذلك الجدل جيل مثقف واع معبر عن نفسه وعن طموحاته دون تدخل رقابي من الهيئة على حرية الرأي والإبداع" .


وأشار الصاوي لضرورة تبني الهيئة لمشروع تنويري يعيد الاعتبار لمفكري مصر ومبديعيها وفنانيها، واستثمار فكرة "عاصمة مصر الثقافية " وتحويلها من لقب أو وسام شرفي إلى تحويل هذا المحافظة التي تحمل هذا اللقب إلى تسخير كل مؤسساتها لتصبح فعليا عاصمة مصر الثقافية، كما طالب بإعادة النظر في منظومة النشر والتوزيع داخل الهيئة بحيث تجمع بين الإبداع الجيد وتوزيعه والمتابعة بعمل ورش ثقافية تناقش هذه الأعمال بعد طبعها .   


وقدم الصاوي عدة مقترحات لتطوير هيئة الثقافة الجماهيرية منها أن تتوجه الهيئة للجمهور في القرى والمدن والمدارس والجامعات والمناطق السياحية والأثرية، وتفعيل بروتوكولات التعاون التي تمت بين الهيئة ومؤسسات الدولة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان