رئيس التحرير: عادل صبري 10:12 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مختارات من مهرجان الإسماعيلية بالجامعة الأمريكية

مختارات من مهرجان الإسماعيلية بالجامعة الأمريكية

فن وثقافة

شعار المهرجان

مختارات من مهرجان الإسماعيلية بالجامعة الأمريكية

محمد عجم 08 أكتوبر 2013 12:41

تحت عنوان "أيام مهرجان الإسماعيلية السينمائي في القاهرة"، يواصل برنامج الثقافات المرئية بالجامعة الأمريكية عرض مجموعة من الأفلام التسجيلية.


والعروض هي لمختارات من الأفلام التي تم عرضها في الدورة السادسة عشرة (الأخيرة) لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، حيث تعرض على مسرح الجامعة بميدان التحريرفي الساعة الثالثة عصرا.


ويتضمن برنامج اليوم الثلاثاء (8 أكتوبر) عرض أفلام خطى، زكريا، مدينة الفضاء، ويعرض غدا الأربعاء (9 أكتوبر) أفلام توتو، بناية الأمة، السيد سيبزيروبل، حرمة، الرجل بالداخل، فيما يعرض يوم الخميس (10 أكتوبر) أفلام وحدة، اختفى في الزرقة، أرواح الأسد، 100/180.
وتختتم العروض يوم الأحد المقبل (13 أكتوبر) بعرض أفلام إم أو، ليبيدو، عالم ليس لنا.


يذكر أن الدورة السادسة عشرة لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة عقدت في مطلع شهر يونيو الماضي، وحازت بعض المختارات المعروضة بالجامعة الأمريكية على بعض الجوائز فيه، منها فيلم "عالم ليس لنا" الفائزبجائزة أفضل فيلم في فئة الأفلام الطويلة، وفيلم "أرواح الأسد" الفائز بجائزة لجنة تحكيم الأفلام التسجيلية الطويلة، وفيلم "توتو" الذي فاز بجائزة أفضل فيلم في مسابقة أفلام التحريك، وفيلم "اختفى في الزرقة" على جائزة جمعية "أكت" لأفضل فيلم يتناول قضايا وهموم المرأة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان