رئيس التحرير: عادل صبري 07:11 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

نقاد: الأسطورة لا يقدم أي جديد وهذه أسباب نجاحه

نقاد: الأسطورة لا يقدم أي جديد وهذه أسباب نجاحه

فن وثقافة

مسلسل الأسطورة

نقاد: الأسطورة لا يقدم أي جديد وهذه أسباب نجاحه

سارة القصاص 02 يوليو 2016 15:44

أسطورة صنعها حب جمهوره، بشعبيته الطاغية احتل قائمة الأعلى مشاهدة في دراما رمضان 2016، إنه الفنان محمد رمضان، ناصر الدسوقي الشاب الفقير الذي ظُلم ويعود لينتقم، بهذه الشخصية، استطاع أن يصل إلى وجدان شريحة كبيرة من الجمهور .

 

استطلعت "مصر العربية" آراء النقاد، في مسلسل الأسطورة  المشارك في السباق الرمضاني 2016،  خلال هذا التقرير. 
 

وأكدت الناقدة ماجدة خير الله، أن مسلسل الأسطورة هو  تكرار لنمط معين اعتاده الفنان محمد رمضان، ولا يستطيع الخروج منه.

 

وتابعت الاسطورة يحقق نسبة مشاهدة مرتفعة بين سكان العشوائيات والأحياء الشعبية، وذلك لا يعيب العمل ولكن على محمد رمضان أن يقدم جديد.
 

"الأسطورة مسلسل جماهيري بإمتياز" بهذه الكلمات عبرت الناقده حنان شومان، عن رأيها في العمل، مشيرة إلى أن فكرة الشاب المظلوم الذي يعود للانقام، الأسطورة لا يقدم أي جديد، وهذه أسباب نجاحه، الانتقام هي فكرة ناجحة منذ كتابتها على الورق، سواء كان محمد رمضان هو من يؤدي الشخصية أو غيره.

وأرجعت شومان سبب نجاح الفكرة إلى أننا نعيش في مجتمع يعدم الفقير من حقه، والانتصار يكون  للأقوى الذي يملك السلطة.
 

ورفضت شومان اتهامات البلطجة التي وجهت لمحمد رمضان، موضحة أن المسلسل متأثر بالمجتمع الذي يؤثر في الفن بالتبعية، والواقع يتواجد به هذه النماذج من البلطجية وتجار سلاح.
 

ووصفت شومان هذه الانتقادات بأن الفن هو الشماعة التي يلصق بها الجميع التهم، وهو ما يعد أسهل من مواجهة الظاهرة والاعتراف بها.
 

وترى الناقدة علا الشافعي أن مسلسل الأسطورة هو توليفة من أعمال محمد رمضان السابقة والتي لم تحمل أي جديد.
 

وتابعت أن تيمة الإنتقام شعبية، ومحمد رمضان دائما يغازل جمهوره بهذه الفكرة ويركز عليها شكلًا ومضمونا فنجد أنه أعتمد على شكل الشخصية مثل اللحية، وذلك يمكنه من الوصول إلى شريحة من الجمهور.
 

وأضافت رغم شعبيته الكبيرة ونجاحه، لكنها تملك تحفظات على ما يقدمه محمد رمضان، وتتمنى أن تراه في شكل جديد حتى يثبت نجاحه.


وتدور أحداث مسلسل "الأسطورة" حول قصة شاب طموح، تخرج في كلية الحقوق وأراد الانضمام إلى السلك القضائي لكنه رُفض لأسباب عديدة، أهمها أن شقيقه يتاجر في السلاح وسمعته سيئة، وتزداد وتيرة الأحداث والمشكلات في قالب درامي مشوق.

 

و"الأسطورة" من بطولة محمد رمضان، روجينا، هادي الجيار، ياسمين صبري، نسرين أمين، فردوس عبد الحميد، دارين حداد، أحمد عبد الله محمود، مى عمر وريم مصطفى، تأليف محمد عبد المعطي، وإخراج محمد سامي، ويذاع المسلسل على قناة "MBC مصر" بشكل حصري.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان