رئيس التحرير: عادل صبري 11:27 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

5 أفلام تتنافس في عيد الأضحى

5 أفلام تتنافس في عيد الأضحى

فن وثقافة

الفنانة حورية فرغلي

5 أفلام تتنافس في عيد الأضحى

أ ش أ 08 أكتوبر 2013 08:46

بدأ المنتجون والموزعون في وضع اللمسات النهائية لخارطة أفلام موسم عيد الأضحى المبارك،  وسط حالة من القلق والترقب من احتمال أن يؤثر حظر التجوال على الحفلات المسائية خاصة يوم الجمعة الذي يبدأ فيه توقيت الحظر من السابعة مساء.


وقامت دور العرض باستقبال الدعاية الخاصة بالأفلام المقرر عرضها، وبلغ عدد الأفلام المشاركة 5 أفلام جديدة،  بجانب بعض الأفلام التي عرضت في عيد الفطر.  


ومن بين الأفلام التي تقرر عرضها  بشكل نهائي فيلم "القشاش" بطولة محمد فراج وحورية فرغلي ومروة عبد المنعم وهالة فاخر ومحمد الصاوي وأحمد صيام وصلاح عبد الله وعلاء مرسي وعفاف رشاد،  وتأليف محمد سمير مبروك،  وإخراج إسماعيل فاروق .


وتدور أحداثه حول طفل يضل طريق أهله،  وتتبناه سيدة تعمل في ملجأ، ويتهم بعدما يصبح شابا بارتكاب جريمة قتل لتنقلب حياته رأسا على عقب، وقامت شركة "دولار فيلم"،  المنتجة للفيلم،  بطبع 80 نسخة منه استعداد لطرحه في الأضحى.


كما سيتم عرض فيلم "عش البلبل" من تأليف سيد السبكي،  وإخراج حسام الجوهري،  وتقرر عرضه في 80 دار عرض،  ويشارك في بطولته سعد الصغير ومي سليم ومحمود الليثي وكريم محمود عبد العزيز،  والمطربة بوسي والراقصة دينا،  وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي اجتماعي عن البيئة،  التي ينشأ فيها الراقصات والمطربون الشعبيون،  ويتحدث عن سائق تاكسي يحلم بالشهرة،  ويتحول إلى أشهر مغن شعبي في مصر،  لكنه يتعرض لحرب شرسة من المنافسين،  ومن المقرر أن يضم الفيلم 7 أغنيات.


ويعرض كذلك فيلم "8 %"، الذي يشهد أول بطولة سينمائية للثنائي أوكا وأورتيجا،  ويشاركهما البطولة مي كساب وشحتة وكاريكا،  وتم الانتهاء من تصوير الفيلم خلال الأيام الماضية،  حيث استغرق تصويره 10 أيام فقط تحت قيادة المخرج حسام الجوهري،  ولم يتحدد حتى الآن عدد دور العرض التي سيطرح بها.


وينافس على إيرادات عيد الأضحى كذلك فيلم "هاتولي راجل"،  بطولة أحمد الفيشاوي وشريف رمزي ويسرا اللوزي وإيمي سمير غانم، وتقرر طرحه في 44 دار عرض، وتدور أحداثه في إطار كوميدي رومانسي حول علاقة النساء بالرجال منذ الطفولة مرورا بالشباب، وصولاً إلى الشيخوخة.


وقرر المخرج هانى جرجس فوزى طرح فيلمه "جرسونيرة" بعد أن أجله من عيد الفطر ليحجز لنفسه 55 قاعة عرض،  فيلم "الجرسونيرة" يعتمد على ثلاثة أبطال فقط هم غادة عبدالرازق،  ومنذر رياحنة،  ونضال الشافعى،  وتدور كل أحداث الفيلم فى مكان واحد لمدة ساعتين،  وهو من تأليف حازم متولى وإخراج هانى جرجس فوزى وإنتاج محمد عارف وهانى وليم.


وتجسد غادة ضمن أحداث الفيلم دور شابة تعيش قصة حب مع شاب تكتشف لاحقا أنه يعاملها كما لو أنها امرأة معدومة الأخلاق،  ومن هنا تنشأ بعض الصراعات بينهما، ويجسد نضال الشافعي شخصية سامح، وهو سفير لإحدى الدول يقيم علاقة مع غاده عبدالرازق، أما منذر ريحانة فيجسد شخصية نصاب وتاجر مخدرات تقع في حبه غادة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان