رئيس التحرير: عادل صبري 11:19 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ليليان داوود.. "الصورة الكاملة" تتمزق

ليليان داوود.. الصورة الكاملة تتمزق

فن وثقافة

الإعلامية ليليان داوود

بعد القبض عليها..

ليليان داوود.. "الصورة الكاملة" تتمزق

عربي السيد 27 يونيو 2016 18:37

كلمات كانت كالرصاص أطلقتها الإعلامية اللبنانية "ليليان داوود" خلال برنامجها "الصورة الكاملة" على فضائية "ONTV"، لتعبِّر عن رأيها في الأحكام التي صدرت في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"قضية مجلس الشورى"، قائلة: "شباب ما تخلو شيء يحبطكم.. الشعب ده ياما شاف وكمل، بإيديكم سلاح اسمه إرادة الحياة، والجلاد مش بإيده إلا يحاول سلبها منكم، اتمسكوا بيها"، لتكن هذه الكلمات المسمار الأول فى نعشها.



وبعد هذه الحلقة مباشرةً، دشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى هاشتاج "ليليان لازم ترحل"، كونها سيدة لبنانية، ووجهت لها العديد من التهم منها "إثارة الفتن والحقد على مصر نتيجة عدم استقرار بلدها" -كما قال النشطاء- لكنها ردت بعبارة بسيطة فقالت: "منذ متي من يتحدث عن قضايا مصر يجب أن يحمل جنسيتها؟".

 

"ليليان داوود" هي مذيعة لبنانية مشهورة، حاصلة على ماجستير في الأنثربولوجي, ولكن بموهبتها سجلت لنفسها اسمًا وبصمة جعلت منها ليليان داوود.. هي متزوجة من مصري ولهما ابنة، عملت في بداياتها في وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية لفترة ثمَّ عملت في شبكة "BBC" البريطانية وهناك قضت 12 عامًا في العاصمة لندن، تنقلت خلالها في أكثر من قناة فضائية.
 

بعد انطلاق ثورات الربيع العربي، فكرت في العمل بإحدى الدول العربية، واتخذت قرار العمل بمصر فأجرت الكثير من الاتصالات، وأخيرًا استقرت في القاهرة لتطل عبر شاشة "ONTV" في برنامج "الصورة الكاملة", الذي أثار كثيرًا من الجدل في الوطن العربي.


 

ليليان قالت -منذ وهلة ظهورها الأولى- إنَّ برنامجها ما هو إلا محاولة لتقديم برنامج مهنى يحمل وجهة نظر محايدة للطرفين، فهى تعرض الحقيقة الكاملة، لا تُخفى منها شىء.

 

وخلال مشوارها، رفضت التعاون مع جماعة الإخوان، ووصفت الأوضاع السياسية فى مصر بعد "3 يوليو" -يوم عُزل الرئيس الأسبق محمد مرسي- بأنَّها سيناريو فيلم من الثمانينات.

 

ومنذ ساعات قليلة، أعلنت الإعلامية "ليليان داوود" إنهاء تعاقدها مع قناة "ONTV" منذ ساعات قليلة، بعد فترة دامت خمس سنوات، ومنذ قليل ألقت قوات الأمن القبض عليها من منزلها، بحجة ترحليها خارج البلاد.


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان