رئيس التحرير: عادل صبري 07:49 مساءً | الأحد 25 فبراير 2018 م | 09 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ميزانية ثلاثية "The Hobbit" ستتجاوز الـ600 مليون دولار

ميزانية ثلاثية The Hobbit ستتجاوز الـ600 مليون دولار

فن وثقافة

The Hobbit

ميزانية ثلاثية "The Hobbit" ستتجاوز الـ600 مليون دولار

وكالات: 06 أكتوبر 2013 18:53

بلغت ميزانية الثلاثية السينمائية The Hobbit، التي قام المخرج "بيتر جاكسون" بتصويرها في نيوزيلاندا خلال 266 يومًا، رقم 561 مليون دولار حتى الآن.

 

ومن المتوقع، تبعًا لتقرير أعده موقع "فاريتي"، أن تصل ميزانية السلسلة مع عرض جزئها الثالث في أواخر عام 2014 إلى 620 مليون دولار، وذلك "بالنظر إلى أن الفيلم الثالث لم يدخل مرحلة المونتاج والمؤثرات الخاصة بعد".

 

وكانت شركة "وارنر برازرز" قد تحمّست لإنتاج رواية "جي آر توكين" الشهيرة "الهوبيت"، بعد النجاح الاستثنائي الذي حققته ثلاثية Lord of The Rings مطلع الألفية، حيث تجاوزت إيرادات أجزائه الثلاثة حاجز الـ3 مليارات دولار، بالإضافة إلى فوز الجزء الثالث بـ11 جائزة أوسكار.

 

وتدور قصة "الهوبيت" قبل عدة عقود من أحداث "سيد الخواتم"، بنفس الأجواء الملحمية في الأراضي الوسطى، ومع انتداب "وارنر برازرز" لنفس المخرج "بيتر جاكسون"، فإن التوقعات كانت تُشير لنجاحٍ استثنائي جديد.

 

ورغم تحقيق الجزء الأول من الثلاثية، والذي عرض في ديسمبر 2012 حاملًا اسم An Unexpected Journey، لمليار دولار حول العالم إلا أن استقباله النقدي المتواضع وترشيحه لثلاث جوائز أوسكار فقط وعائده المحدود نسبيًا بداخل أمريكا بـ300 مليون دولار، جعل نجاح الجزء الافتتاحي من الثلاثية الجديدة لا يقارن بما حدث مع "الخواتم" قبل 12 عامًا.

 

ويُشير تقرير "فاريتي" إلى جانب آخر يتعلق بالميزانية، حيث بلغت ميزانية الثلاثية القديمة 281 مليون دولار فقط، "وبمقارنة ذلك مع 620 مليونًا من المتوقع أن تصل إليها ميزانية الثلاثية الجديدة، يبدو واضحًا فارق النجاح النقدي بين المشروعين".

يذكر أن الجزء الثالث من الثلاثية، The Desolation of Smaug، سيعرض في 13 ديسمبر المقبل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان