رئيس التحرير: عادل صبري 06:26 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

انطلاق المائدة الثقافية الرمضانية بالبحر الأحمر

انطلاق المائدة الثقافية الرمضانية بالبحر الأحمر

فن وثقافة

لمائدة الثقافية الرمضانية بفرع ثقافة البحر الأحمر

انطلاق المائدة الثقافية الرمضانية بالبحر الأحمر

آية فتحي 11 يونيو 2016 13:40

انطلقت فعاليات المائدة الثقافية الرمضانية بفرع ثقافة البحر الأحمر  احتفالاً بشهر رمضان الكريم،  فأقامت مكتبة الخالدين بسفاجا ورشة فنية لعمل فانوس رمضان، وقام مدرب الورشة بشرح الخامات المستخدمة لعمل الأشكال المختلفة للفانوس من الفوم وورق الكانسون والشمع وتم تدريب الأطفال عملياً علي القيام بعمل هذه الأشكال، وفي النهاية عرض نتاج الورشة الفنية.


ونظم بيت ثقافة أم الحويطات محاضرة بعنوان "تنمية الوعي بالدور الاجتماعي البناء للسياحة" ألقاتها أحمد رضوان وأوضح الدور البناء للمجتمع في النهوض بالسياحة.


وأقام بيت ثقافة القصير بمسجد آل بكير بمدينة القصير ندوة دينية بعنوان "لعلكم تتقون" حيث بدأت بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للقارئ أيمن أبو الوفا، أعقبه كلمات روحانية إيمانية لكل من الشيخ عربي أحمد محمد، والشيخ كمال بكير  تناولاً من خلالها موضوع الندوة بالشرح والتوضيح.


كما  أقامت فرقة القصير للفنون التلقائية التابعة لبيت ثقافة القصير بدار السعاده للمسنين بالقصير عرضاً فنياً مع عازف السمسمية، وأقام قصر ثقافة حلايب ندوة دينية بعنوان "آداب الصيام" افتتحت الندوة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للشيخ أحمد عبده والقي المحاضرة  الشيخ فراج أحمد سانوسي وأوضح من خلالها الأداب التي يجب أن يتحلي بها الصائم حتي ينال الأجر والثواب من الله عز وجل.

اقرأ أيضًا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان