رئيس التحرير: عادل صبري 02:48 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

هشام هلال: "التطبيل" هو القضية الأساسية في "الطبال"

هشام هلال: التطبيل هو القضية الأساسية في الطبال

فن وثقافة

أمير كرارة فى مشهد من مسلسل "الطبال"

هشام هلال: "التطبيل" هو القضية الأساسية في "الطبال"

عربي السيد 08 يونيو 2016 11:26

مع عرض الحلقة الأولى من مسلسل "الطبال"، أكد السيناريست هشام هلال، أن القضية الأساسية التي يناقشها العمل هي فكرة "التطبيل" والنفاق الذي يمارسه الأشخاص للوصول إلى أهداف ومصالح معينة، وما ينتج عنه، وذلك من خلال شخصية "الطبال"، الذي يقوم بدوره الفنان أمير كرارة، الذي يعمل أيضًا في تهريب البشر.

أشار هلال إلى أنه أثناء تصوير الأيام الأخيرة من مسلسل "حواري بوخاريست" العام الماضي، اقترح على فريق عمل المسلسل فكرة "الطبال" وبالفعل أعجبوا بالفكرة وبدأ في كتابتها، وتنفيذها، وعن العرض الحصري قال إنه بالرغم من أن تجربة العرض الحصري لأحد مسلسلاته السابقة عرضتها للظلم إلا أنه متفائل بردود الفعل على المسلسل عقب عرضه.
 

وتحدث السيناريست هشام هلال عن الانتقادات الموجهة للمسلسل حول تشابه شخصية أمير كرارة في مسلسل "حواري بوخاريست" و"الطبال" ، مؤكدًا أن الجمهور سيجد في "الطبال" قصة مختلفة تمامًا، مؤكدًا أن مهنة "الطبال" فرضت عليه في السيناريو عدم اللجوء إلى مشاهد العنف بشكل كبير كما حدث العام الماضي.
 

في سياق متصل اعتبر هشام هلال أن الفنان الشاب محمود حجازي، هو مفاجأة العمل حيث يجسد شخصية مريض بأحد الأمراض العصبية، والتي أداها بشكل جيد بحسب وصفه.
 

وعن السينما أشار "هلال" إلى أنه كان هناك مشروع سينمائي بعنوان "كمبوديا" قد بدأ في تحضيره مع المخرج كريم السبكي، إلا أنه توقف قبل عدة أشهر.
 

جدير بالذكر أن مسلسل "الطبال" من بطولة أمير كرارة وروجينا ووليد فواز وريم مصطفى وأمل رزق وعمر السعيد وخالد كمال وخالد محمود وسامية الطرابلسي وتأليف هشام هلال وإنتاج دينا كريم وإخراج أحمد خالد أمين، ويدور العمل حول شخصية (طبال) لديه فرقة شعبية، لتتحول هذه المهنة إلى أسلوب حياة لدى هذا الطبال من أجل الارتقاء بمستواه المادي.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان