رئيس التحرير: عادل صبري 11:14 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

دار سما للنشر تستقبل رمضان بكتابين لعمرو خالد

دار سما للنشر تستقبل رمضان بكتابين لعمرو خالد

فن وثقافة

الداعية الإسلامي عمرو خالد

دار سما للنشر تستقبل رمضان بكتابين لعمرو خالد

آية فتحي 06 يونيو 2016 13:32

تستعد دار سما للنشر بالتعاون مع بسمة أمل للإنتاج الفني، لاستقبال شهر رمضان الكريم بكتابين للداعية الإسلامي عمرو خالد، إشراف الدكتور على جمعة، عضو هيئة كبار العلماء، مفتي الديار المصرية السابق.


يحمل الكتاب الأول مسمى "الأهداف الإنسانية للقرآن" ويلحق بالكتاب خرائط ذهنية ملونة لكل سورة قرآنية.


يهدف الكتاب إلى ضرورة الإيمان بأن الله ما زال يكلمنا في هذا العصر، يكلمنا بأهداف لنا نعيش بها، ويهدف لضرورة تفعيل القرآن في حياة كل فرد منا، وذلك لكون القرآن هدية للإنسان المعاصر، فكل إنسان أيًّا كان دينه أو جنسه أو عرقه سيجد في الأهداف الإنسانية للقرآن قيمًا وحكمًا يعيش بها في الحياة، كما يقدم فهما إنسانيًا معاصرًا يحمي من التطرف الفكري والتفسير المتشدد للقرآن.

 

أما الكتاب الثاني فيحمل مسمى "حكم تتخطى الزمن..200 حكمة قرآنية" باللغتين العربية والإنجليزية.
 

والكتاب عبارة عن فكرة جديدة لاستخراج حكم الحياة من القرآن؛ ليحيا الناس بالحب والرحمة والخير والجمال، فيعرض الكتاب الحكم الإنسانية للقرآن؛ كالسلام والتعايش والأمل والإبداع، ويقدمها للناس كل الناس أيًا كان دينهم أو جنسهم أو عرقهم؛ ليحقق معنى (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ).


والكتاب هو أحد منتجات سلسلة الإيمان والعصر؛ لتجديد الخطاب الديني الإسلامي بما يسد الفجوة بين الدين والحياة، ويحمي من التطرف والتشدد باسترداد النزعة الإنسانية في الدين.

اقرأ أيضًا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان