رئيس التحرير: عادل صبري 02:45 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

تامر كروان ينتهي من الموسيقى التصويرية لـ"الطبال وسبع أرواح"

تامر كروان ينتهي من الموسيقى التصويرية لـالطبال وسبع أرواح

فن وثقافة

جانب من كواليس تصوير الموسيقي

تامر كروان ينتهي من الموسيقى التصويرية لـ"الطبال وسبع أرواح"

عربي السيد 06 يونيو 2016 08:29

انتهى الموسيقار تامر كروان من الموسيقى التصويرية الخاصة بمسلسلي "الطبال" و"سبع أرواح"، حيث عاد قبل أيام من المجر بعد تسجيل تتر وموسيقى مسلسل "سبع أرواح" هناك، لافتًا أنه بالرغم من سيطرة مشاهد الأكشن بقوة في المسلسلين إلا أن موسيقى كل منهما مختلفة تمامًا عن الأخر، فهي تعتمد على الشخصيات والأحداث في كل مسلسل.


أوضح "كروان" أن سبب تسجيل تتر "سبع أرواح" في المجر، هو أن الموسيقى كانت تحتاج أن تُسجل بفريق أوركسترا كامل، وإذا تم تسجيلها في مصر لم تخرج بالقوة التي يريدها، بحسب قوله.


وعن رأيه في التراجع الملحوظ في غناء تترات المسلسلات، والاكتفاء بأن تكون موسيقى تصويرية فقط، قال إن هناك عدد من المسلسلات التي لا تحتاج أن يكون لها تتر مُغنى، حتى لا يؤثر على أحداث المسلسل أو يكشفها، لافتًا إلى أن بعض القنوات تطلب أن يكون التتر مُغنى لتسهيل تسويقه وجلب مزيد من الإعلانات، إلا أن أحداث بعض المسلسلات، كمسلسل ذات أو سجن النسا لا تحتمل أن يكون لها تتر مُغنى.  


وعن أخر أعماله وهو تأليفه للموسيقى التصويرية الخاصة بمسلسل "نصيبي وقسمتك"، أشار "كروان" أنه تلقى ردود الفعل إيجابية كثيرة من الخبراء في مجال الموسيقى والجمهور أيضًا وهو ما لم يكن يتوقعه.


جدير بالذكر أن مسلسل "سبع أرواح" من بطولة خالد النبوي، رانيا يوسف، وليد فواز، اياد نصار، حمزة العيلي، نبيل عيسى، ومن تأليف محمد سيد بشير واخراج طارق رفعت.
يدور العمل حول ضابط شرطة يُلقي القبض على أحد اهم كبار رجال الدولة بعد تورطه في قتل امرأة، ويتم الحكم عليه بالإعدام، ثم يتقدم ضابط الشرطة باستقالته، وأثناء عودته للمنزل بعد تقدمه بالاستقالة مباشرة، تأتي له مكالمة هاتفية تغيّر مجرى حياته حيث تقول السيدة التي تُحدثِّه عبر الهاتف بأنها مازالت على قيد الحياة وأنه تسبب في إعدام رجل بريء، ليدخل بعدها هذا الضابط في مطاردة مستمرة مع أتباع رجل الدولة الذي حكم عليه بالإعدام.


أما مسلسل "الطبال" من بطولة أمير كرارة وروجينا ووليد فواز وريم مصطفى وأمل رزق وعمر السعيد وخالد كمال وخالد محمود وسامية الطرابلسي وتأليف هشام هلال وإنتاج دينا كريم وإخراج أحمد خالد أمين، ويدور العمل حول شخصية (طبال) لديه فرقة شعبية، لتتحول هذه المهنة إلى أسلوب حياة لدى هذا الطبال من أجل الارتقاء بمستواه المادي.


اقرأ أيضَا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان