رئيس التحرير: عادل صبري 05:04 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

فرحة.. معرض للفنانة سماء يحيى بساحة الأوبرا

فرحة.. معرض للفنانة سماء يحيى بساحة الأوبرا

فن وثقافة

معرض للفنانة سماء يحيى

فرحة.. معرض للفنانة سماء يحيى بساحة الأوبرا

كرمة أيمن 06 يونيو 2016 08:09

يفتتح الدكتور خالد سرور؛ رئيس قطاع الفنون التشكيلية، معرضًا للفنانة الدكتورة سماء يحيى بعنوان "فرحة"، وذلك في التاسعة من مساء يوم الثلاثاء 7 يونيو2016 بقاعة الباب/سليم بساحة دار الأوبرا المصرية.



ويضم المعرض مجموعة من أعمال الفنانة سماء يحيى من أحدث لوحاتها التي حاولت خلالها المزج بين عالمين مختلفين، عالمها الخاص وعالم الموروثات الثقافية الشعبية.


وتقول الفنانة سماء: "رغم اختلافهما أشعر دائماً بروح مشتركة بينهما، فجاءت لوحاتي لتجسد هذه العلاقة بين عالم حالم، متفائل، شاعري، وبين عالم مشحون بالمعاني والدلالات المحفورة في وجداننا ولها سحرها ووقعها البصري المُتناغم مع رؤيتي الفنية، في صياغات تربط الماضي بالحاضر، والحاضر بالمستقبل".


وفي كلمته للمعرض، يرى خالد سرور، أن لوحات "سماء" تتميز بحالة فنية ووجدانية شديدة الخصوصية تعكس شخصيتها الفنية المرتبط بقرائتها الواعية للحاضر ورؤيتها للمستقبل وشغفها وتأثرها بالتراث وتحديداً عالم الخيامية المُحمل بالزخارف والحيوات الماضية.


وأضاف أن اللوحات حوار تجسده سماء يحيى بألوانها وعجائنها وأشكالها ومراكبها ونساءها مع نقوش وزخارف لها خصوصيتها ودلالاتها في الوجدان الشعبي يخلق حالة من الفرحة تعكس روح الفن الذي يهدف في أساسه للبهجة".


ومن المقرر أن يستمر المعرض حتى 18 يونيو الجاري.


 


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان