رئيس التحرير: عادل صبري 05:25 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

8 آلاف جنيه لدعم النشاط الفني بدمياط

8 آلاف جنيه لدعم النشاط الفني بدمياط

فن وثقافة

سعد عبد الرحمن - رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة

8 آلاف جنيه لدعم النشاط الفني بدمياط

رباب جمال 02 أكتوبر 2013 15:56

 قال الشاعر سعد عبد الرحمن - رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة - إن القيمة الحقيقية تكمن في البشر، فهم الذين يعطون للحجر قيمة بالفكر والثقافة، جاء ذلك خلال زيارته لفرع ثقافة دمياط وافتتاح مكتبة كفر الغاب الفرعية الجديدة.

 

أكد خلال الافتتاح أن مسمى مكتبة لن يكون عائقًا أمام أي نشاط يريده أهل القرية فنيًا و مسرحيًا و أدبيًا، وحثهم على مواصلة العمل الثقافي و تحقيق أعلى استفادة من أنشطة هيئة قصور الثقافة.

 

كما قرر زيادة جوائز مهرجان مسرح الغرفة إلى 5000 جنيه لتشجيع الموهوبين والهواة على مواصل العمل المسرحي، ولإزكاء روح التنافس الشريف فيما بينهم، كما قرر في زيارته لافتتاح مكتبة كفر الغاب الفرعية الجديدة صرف مبلغ 3000 جنيه لشراء آلات موسيقية جديدة للفرق الفنية بدمياط، إضافة إلى مبلغ 100 جنيه لكل من شارك في حفل افتتاح المكتبة من الفنانين و التشكيليين و الموسيقيين.

 كان الشاعر سعد عبد الرحمن قد بدأ جولة تفقدية بإقليم شرق الدلتا الثقافي رافقه فيها نائبه د. محمد رضا الشيني و الكاتب محمد عبد الحافظ رئيس الإقليم، افتتح خلالها عدة مشروعات تثقيفية ينفذها الإقليم بمحافظتي الدقهلية ودمياط.

 

كما تضمنت الجولة افتتاح معرض الفن التشكيلي المقام بقصر ثقافة دمياط تحت عنوان "شعبيات" و الذي يضم مجموعة منتقاه من اللوحات والماكيتات والتصميمات التي تعكس ألوانًا من الفنون الشعبية الشهيرة في مصر أشهرها المزمار و التنورة و العرائس المتحركة.

 

وأنهى الشاعر سعد عبد الرحمن زيارته بمشاهدة عرضين مسرحيين من عروض مسرح الغرفة المقام بفرع ثقافة دمياط خلال الفترة من 29 – 9 و حتى 3 – 10 الجاري، هما مسرحية "قنبلة قيد الانفجار" و "القط والفا".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان